إعلان

بالصور- عدى النهار.. إفطار حزين على قضبان حادث قطار طوخ

08:01 م الأحد 18 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير: أحمد جمعة

كتب- محمد مهدي:

مع اقتراب المغيب وحلول موعد الإفطار، بدا الإرهاق واضحا على الجميع في محطة سندنهور بمنطقة طوخ التي شهدت انقلاب عربات القطار المتجه من القاهرة إلى المنصورة، نظرا للجهد الشاق المبذول خلال نقل الضحايا والمصابين من داخل القطار، قبل أن يتوافد على المكان العشرات من الأهالي برفقتهم بعض المأكولات البسيطة.

صورة 1

ورصدت عدسة مصراوي انتشار عدد من المواطنين في الأنحاء وفوق قضبان السكة الحديد لتوزيع زجاجات المياة المعدنية أو البسكويت وبعض التمور بجانب مجموعة من الأطعمة على المتواجدين في المحطة المشؤومة سواء كانوا من رجال الشرطة وأفراد وزارة الصحة أو المارة الذين هرعوا لتقديم المساعدة، فضلا عن ما تبقى من المصابين وذويهم.

صورة 2

كانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر قد أعلنت أن الحادث جرى في الساعة الواحدة و45 دقيقة أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي متجه من القاهرة إلى المنصورة، حيث أسفر عن سقوط 4 عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور، مؤكدا على أنه جاري الوقوف على أسباب الحادث.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان في وقت سابق عن إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار طوخ، وجاهزية جميع المستشفيات بمحافظتي القليوبية والقاهرة لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم بمختلف التخصصات الطبية.

وبجانب دماء الضحايا جلس البعض لالتقاط الأنفاس مع سماع آذان المغرب من أجل شرب المياه والإفطار في ليلة كان الجميع يتمنى أن تكون طيبة بحكم الشهر الكريم لكن وقوع الحادث الأليم حولها إلى ساعات صعبة وكئيبة وإفطار لا طعم له.

صورة 3وتوجهت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان فور وقوع الحادث إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية للمصابين والتأكد من توفير كافة سبل الرعاية الطبية لهم فضلا عن وضع جميع الحالات البسيطة تحت الملاحظة الطبية لمدة 24 ساعة وإجراء كافة الفحوصات الطبية لهم قبل مغادرتهم المستشفيات للتأكد من تحسن حالتهم الصحية.

وانتقل الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى موقع الحادث للوقوف على أسباب وقوعه، كما وجه بتشكيل لجنة فنية لمعرفة كيفية خروج عربات القطار وانقلابها، في الوقت نفسه تواجد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

فيديو قد يعجبك: