إعلان

تحضيرات وإجراءات خاصة.. كواليس حفل افتتاح كأس العالم لليد (صور)

08:59 م الخميس 14 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مهدي:

أمسية مميزة شهدتها الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، لاحتضانها حفل افتتاح بطولة العالم لكرة اليد في النسخة 27، التي جرى الاستعداد لها منذ فترة طويلة من أجل الخروج بأفضل مظهر أمام جميع الدول قبل بدء مباراة المنتخب المصري أمام نظيره التشيلي "كنا بنمثل بلدنا من خلال شغلنا في حفل الافتتاح، وكان مهم نظهر بصورة مشرفة" يذكرها لمصراوي يحيى فهمي، مدير تصوير بحفل الافتتاح.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد حضر حفل الافتتاح، وألقى كلمته لبدء فعاليات البطولة قائلًا: "هذه رسالة نؤكد من خلالها بكم ومعكم أن العالم أصبح قادر على التعايش في ظل الواقع الجديد الذي فرضته جائحة كورونا" فيما أشاد حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بتنظيم مصر للبطولة على أكمل وجه.

سؤولية كبيرة شعر بها "فهمي" منذ اللحظة الأولى التي علم بمشاركته في الحدث الرياضي الكبير، شارك ضمن مجموعة العمل في مناسبات هامة من قبل مثل مؤتمر الشباب وتغطيات لفعاليات بطولة إفريقيا لكن تلك المرة ذات طبيعة خاصة "حركتنا وخطواتنا كانت محسوبة عشان موضوع (كورونا)" كان عليهم الاستعداد منذ شهر وأكثر "بروفات وتجهيزات كتيرة وعزل في أخر كام يوم قبل الافتتاح".

0

خضع فريق العمل من بينهم "فهمي" إلى فحص طبي ومسحة "كورونا" للاطمئنان على وضعهم الصحي قبل التواجد في الصالة المغطاة التي ستشهد الحفل والمباراة الافتتاحية "الحمدلله كلنا طلعنا سلبي" وخصصت لهم الدولة عددًا من الغرف في أحد الفنادق الشهيرة بحي الزمالك "فضلنا فيه أخر خمس أيام قبل الاحتفالية، بنتحرك بأتوبيسات خاصة من الفندق للملعب والعكس" لم يكن مسموح لهم الاختلاط أو التواجد في أماكن أخرى خلال تلك الفترة.

عدد الفريق يتجاوز المائة شخص، وفقا لفهمي مدير تصوير "ستيدي كام" لحفل الافتتاح "كل مجموعة ليها دور محدد بيتم بالتنسيق مع مدير التصوير أيمن أبو المكارم والمخرج هاني لطفي المسؤول عن الحدث" البعض يتابع المقصورة الرئيسية، آخرين مع تفاصيل "الشو" سواء مع الأغاني والرقصات من المجموعة الكندية، يدور ذلك بأفضل الامكانيات "اتوفرلنا أحدث أجهزة في كل حاجة سواء الكاميرات أو الإضاءة أو المعدات المختلفة".

تمت التحضيرات الأخيرة و"البروفات" على مدار الأيام الأخيرة قبل الافتتاح "وكنا جاهزين تمام قبل الحفلة بيومين". عايش مدير التصوير المجهود الذي بذله النجم تامر حسني لتقديم أفضل أداء لأغنية البطولة "كان معانا في العزل وحريص إن العرض يطلع بشكل يليق بمصر" فيما لاحظ الاهتمام بكافة العناصر من قِبل القائمين على الحدث "حتى الإضاءة اللي عملها التصميم مخرج إسباني" وهو ما ظهر بوضوح في الليلة الموعودة.

عند الدخول إلى الصالة المغطاة لبداية الاحتفالية، كان على فهمي ورفاقه وجميع المشاركين بالأمر الخضوع للتعقيم "جزء من الإجراءات الاحترازية الضرورية عشان توفير الأمان لكل الناس، حتى إن المعدات وكل أدواتنا تم تعقيمها واحنا داخلين" مرت الأمسية بسلاسة وإتقان كما بدا للجميع، انهمك خلالها مدير التصوير في إظهار أفضل ما قدمه "تامر حسني" وأفراد الفرق الموجودة على أرضية الملعب.

غادر الجميع المكان فور انتهاء حفل الافتتاح من أجل بدء المباراة الأولى التي انتهت بفوز مصر على الفريق المنافس، انطلق فهمي وفريق العمل إلى الفندق من جديد، تابعوا ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي "عرفنا إن الموضوع عمل صدى محترم، الواحد فرق إن قدر يقدم حاجة جيدة لبلده" تمت التجربة على الطريقة الأفضل، أيام عمل شاقة تكللت في النهاية بالنجاح.

فيديو قد يعجبك: