كواليس إصدار تصريح دفن مبارك.. وسبب تأخر إجراءات استخراج شهادة وفاته

12:10 م الأربعاء 26 فبراير 2020
كواليس إصدار تصريح دفن مبارك.. وسبب تأخر إجراءات استخراج شهادة وفاته

صحة النزهة

كتبت- دعاء الفولي:

تداولت، أمس، وسائل الإعلام صورة لتصريح دفن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، كُتب فيها سبب الوفاة واسم المُبلغ عنها، ومن أين صدرت.

"مصراوي" سأل أطباء مكتب صحة النزهة أول عن كواليس إخراجها. وأكد ثلاثة أطباء وموظف أن الورقة صادرة عنهم بالفعل، لكن تعليقاتهم عليها جاءت مختلفة.

كانت رئاسة الجمهورية نعت مبارك الذي وافته المنية أمس، "لما قدمه لوطنه كأحد قادة وأبطال حرب أكتوبر المجيدة"، معلنة حالة الحداد العام في جميع أنحاء الجمهورية لمدة 3 أيام.

وقال طبيب بالمكتب، لمصراوي: تلقيت اتصالا هاتفيا أمس يخبرني بحضور مندوب من المستشفى لعمل التصريح، موضحا: "متخضيناش لما مبارك توفي.. عارفين إنه تبع مكتبنا وإنه كان تعبان"، فيما علق: "كنت بشوفه راجل بطل.. الله يرحمه".

وأوضح مصدر مسئول داخل مكتب صحة النزهة لأن تصريح دفن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك صدر في حوالي الرابعة عصرا، مؤكدا أن الصورة المتداولة لتصريح الدفن، صحيحة مائة بالمائة.

طبية أخرى داخل مكتب صحة النزهة رأت أن المعلومات الخاصة بمبارك تعد "معلومات سيادية" كونه رئيسا أسبق للجمهورية، ولا يهم أحدا الاطلاع عليها.

"يوميا يتعامل مكتب الصحة مع تصاريح الوفاة من التاسعة صباحا وحتى العاشرة ليلا أحيانا، واللي عملناه لمبارك مختلفش عن أي مواطن عادي"، حسب تعبير طبيبة ثالثة تتقلد منصبا إداريا في المكتب.

وقالت الطبيبة "إحنا اتعاملنا كذا مرة مع شخصيات عامة مهمة جدا.. مبارك مش أول حد"، وأضافت الطبيبة أن سير الإجراءات كان عاديا "اللي بلغ جاب معاه صورة بطاقة المتوفي وتقرير المستشفى"، موضحة أن إجراءات استخراج شهادة الوفاة لم تبدأ بعد فهي تتطلب حضور أحد أقارب الدرجة الأولى.

ووصفت القيادة العامة للقوات المسلحة "مبارك" بأنه "ابن من أبنائها، وقائد من قادة حرب أكتوبر المجيدة".

وأعلنت محافظة القاهرة حالة الحداد بتنكيس الأعلام بديوان عام المحافظة والأجهزة التنفيذية التابعة لها لمدة 3 أيام؛ بداية من اليوم الأربعاء وحتى الجمعة؛ تنفيذا لقرار رئاسة الجمهورية وخطاب رئاسة مجلس الوزراء للوزارات والمحافظات بإعلان حالة الحداد على مستوى الجمهورية لرحيل الرئيس الأسبق.

87503706_1511805682301633_2464256160597803008_n (1)

تابع تغطية خاصة لوفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك..(اضغط هنا)

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106230

    عدد المصابين

  • 98713

    عدد المتعافين

  • 6176

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي