إعلان

بعد حديث مدبولي عن "الزيادة السكانية".. مصراوي يعيد نشر ملف "أفواه وأرانب"

07:18 م الأحد 11 أكتوبر 2020

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تصوير - فريد قطب:

استعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، معدلات الزيادة السكانية في مصر، اليوم الأحـد، - خلال انعقاد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة- بداية من عام 1900، حيث كان تعداد السكان آنذاك 9 ملايين نسمة، وحتى عام 2020، الذي وصل فيه تعداد السكان إلى 100 مليون نسمة، مطالبا بضرورة التوقف عند هذه الأرقام، وأن نعي حجم التحدي الكبير الذي تواجهه الدولة ومؤسساتها.

وأرجع رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رفع حجم الدعم الموجه للمواطنين من 15 مليار جنيه عام 2000 إلى 326 مليارا في العام الحالي؛ إلى الزيادة السكانية المضطردة التي شهدتها مصر على مدار الـ 20 عاماً الماضية، وتهدف هذه الزيارة إلى تغطية الاحتياجات الأساسية للمواطنين، "رغم أنه لا يغطى المستوى الذي ننشده لأهالينا من الاحتياجات".

وأوضح رئيس الوزراء أن استمرار الزيادة السكانية على نفس المنوال سيضاعف عدد سكان مصر الحالي بعد مرور 50 عاما، حيث تستقبل مصر اليوم مولودا كل 13.5 ثانية.

يعيد مصراوي نشر ملف |"أفواه وأرانب".. لماذا فشل "تنظيم الأسرة" في القرى الأكثر إنجابا؟ بعد تصريحات رئيس الوزراء عن الزيادة السكانية في مصر. وفي هذا الملف، زرنا القرى الثلاثة الأكثر إنجابا وفق ما ورد في سجلات مركز المعلومات والإحصاء التابع لوزارة الصحة والسكان حول تعداد المواليد بالقرى، لمعرفة سبب إصرار الأهالي على الإنجاب بلا حساب.

لقراءة ملف|"أفواه وأرانب".. لماذا فشل "تنظيم الأسرة" في القرى الأكثر إنجابا؟ اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان