إعلان

سباق الفضائيات على "يوتيوب".. "كلبش" الأعلى مشاهدة و"نسر الصعيد" يضع DMC في المقدمة (أرقام)

08:39 م الأحد 27 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين:

على مدار عام كامل، وربما أكثر، يبدأ صناع الدراما المصرية وضع خططهم للماراثون الرمضاني السنوي، موسم يجعل الفضائيات المصرية في حالة تأهب، ميزانيات خاصة، وتخطيط ساعات البث لعرض مسلسلات حصرية، وأخرى تعرض على أكثر من شاشة.

وبعد أيام قليلة من الشهر الكريم، يبدأ الجمهور في رسم مؤشرات ترتيب المشاركين في هذا السباق، كل بحسب رأيه، لكن الأرقام عادة لا تكذب، لهذا احتكمنا لموقع socialblade ، وهو موقع عالمي يقيم أداء قنوات يوتيوب وفقا لعدد المواد المرفوعة، والمشاهدات والاشتراكات، لنقدم إليكم هذا التقرير، الذي يرصد قنوات الفضائيات على يوتيوب، ونسب مشاهدة المسلسلات في الأيام العشرة الأولى من رمضان.

1

يعود هذا الترتيب إلى تقييم الموقع الذي يتم تحديثه بشكل دوري يوميًا، وشهريًا وأسبوعيًا، لهذا فمسلسلات رمضان، منذ اليوم الأول، كان لها تأثيرها في هذا الترتيب.

3

18 مسلسلاً حصرياً على شاشات الفضائيات المصرية غير المشفرة، جاء أولها من حيث عدد مشاهدات الحلقة الأولى، ومتوسط المشاهدة اليومية: مسلسل كلبش، بطولة أمير كرارة، المذاع على فضائية الحياة، والتي جاءت في المراتب الأخيرة، في مقياس "سوشيال بلاد"، لكن محمد رمضان استطاع بـ"نسر الصعيد" وضع DMC في مقدمة المقياس، على الرغم من أن نسب مشاهداته جاءت في المركز الثاني.

4 مسلسلات فقط في هذا العام، تتشارك في عرضها أكثر من فضائية، هي: رحيم، وطايع، ومليكة، وأيوب، وعلى الرغم من أن المسلسل واحد، إلا أن فضائيات تفوقت على أخرى في نسب المشاهدات على يوتيوب.

رحيم

طايع

مليكة

أيوب

فيديو قد يعجبك: