23 جائزة صحفية محلية وعربية ودولية حصدتها "مصراوي" عام 2018

05:45 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

( مصراوى )

حصدت بوابة "مصراوي" 23 جائزة صحفية محلية وعربية وإقليمية، خلال عام 2018ـ فى العديد من فنون العمل الصحفي المختلفة (التحقيقات الاستقصائية، القصص الإنسانية، الصورة الصحفية، المالتيمديا)، وتكلل هذا الفوز، بجائزة منتدى الإسكندرية للإعلام، كأفضل منصة إلكترونية متطورة تعتمد على الطرق الحديثة في عرض المحتوى.

"مصراوي" إحدى المنصات الإلكترونية لمؤسسة "أونا للصحافة والإعلام" التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفى مجدى الجلاد، وتضم "مصرواى، يلا كورة، الكونسلتو، موقع أونا، جمينى ميديا)، وحرصت "أونا" منذ تجربة انطلاقها كمؤسسة للاستثمار فى الإعلام الالكترونى على تطوير إنتاج محتواها الرقمى، وسجلت الريادة في استخدام التكنولوجيا في تطوير إنتاج وعرض المحتوى الصحفى وتطويع التكنولوجيا لخدمة محتوى منصاتها المختلفة، وطبقت تقنية الكروس ميديا "الإعلام المتقاطع" لعرض المحتوى لأول مرة بين المنصات الرقمية الإخبارية المصرية.

وتنوعت المجالات التي تناولتها الموضوعات -وفازت بالجوائز هذا العام- بين القصص الإنسانية والقضايا الإجتماعية والسياسية والشؤون الثقافية، الفعاليات الرياضية، وتوثيق التراث الحضاري ونقل الحياة اليومية داخل مصر وخارجها، وامتد هذا التنوع إلى زوايا تناول ومعالجة الموضوعات الصحفية بالإعتماد على صحافة البيانات وقصص الفيديو والقصة المصورة والرسوم المتحركة والخرائط التفاعلية.

أفضل منصة رقمية في عرض المحتوى

جائزة أفضل منصة رقمية

منتصف إبريل الماضي فازت "مصراوي"، بجائزة منتدى الإسكندرية للإعلام لأفضل منصة إلكترونية في استخدام الطرق الحديثة في عرض المحتوى، وتسلم الجائزة الأستاذ علاء الغطريفي رئيس التحرير التنفيذي للمؤسسة.

على مدار أكثر عام، أنتجت "أونا للصحافة والإعلام" 35 قصة ديجيتال نشرت على منصاتها الإلكترونية المختلفة، اعتمدت المؤسسة على توظيف العديد من التقنيات الحديثة في عرض المحتوى "البودكاست، تقنية 360، الرسوم المتحركة".

جائزة الصحافة العربية

جائزة الصحافة العربية

في مدنية دبي العاصمة الإماراتية، تسلمت الزميلة دعاء الفولي جائزة الصحافة العربية، فئة الشباب، في الدورة الـ17 لمنتدى الإعلام العربي، عن خمسة نماذج من أعمالها الصحفية، التي تتنوع ما بين القصص الإنسانية والتحقيقات الصحفية.

جائزة هيكل للصحافة العربية

جائزة هيكل للصحافة العربية

فازت الزميلة مارينا ميلاد، بجائزة هيكل للصحافة العربية، عن مجمل أعمالها الصحفية المنشورة على موقع "مصراوي" خلال عام 2017.

جائزة أفضل تحقيق صحفي مدعوم بالبيانات في الوطن العربي

جائزة أفضل تحقيق صحفي مدعوم بالبيانات.

حصدت الزميلة مها صلاح الدين، جائزة أفضل تحقيق صحفي مدعوم بالبيانات في الوطن العربي عن قصتها (اختبار المعارضة في البرلمان.. "النتيجة صفر")

أكبر جائزة دولية للتراث الحضاري

2018_12_12_18_12_36_474

الأستاذ جلال المسري، تسلم جائزة "الأمير سلطان العالمية للتراث الحضاري"، أكبر جائزة دولية مخصصة للمصورين المهتمين بالمحافظة على التراث العالمي، وسلمه الجائزة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في الدورة السابعة للجائزة.

جائزة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي

2018_12_13_20_0_46_553

عن صورتها الخاصة بتغطية الاحتفالات بمولد السيدة زينب، فازت الزميلة شروق غنيم بجائزة الاتحاد الأوروبي للتصوير الفوتوغرافي، واستهدف موضوع المسابقة هذا العام الإسهام في إعادة تسجيل حياة المصريين في القرن الـ21.

جائزة التفوق الصحفي بنقابة الصحفيين

2018_12_12_16_15_10_129

فاز الأحمدان "الشمسي والليثي" مديرا التحرير بموقع مصراوي، بجائزة التفوق الصحفي، فئة الصحافة الثقافية، التي تنظمها نقابة الصحفيين، عن تحقيقهما "بعد غياب 20 عاما.. أديب الشباب يخرج عن عزلته"، وتم نشر التحقيق في موقع مصراوي بالتزامن مع جريدة القاهرة.

جائزة علي ومصطفى أمين

aa

فاز الزميلان حازم محمد، وعلاء أحمد بقسم التصوير بمؤسسة "أونا" بجائزة مصطفي وعلي أمين للتصوير الصحفي، حيث حصدت صورة حازم محمد عن حادث قطار خورشيد بالإسكندرية المركز الأول في الصورة الصحفية، بينما حصلت صورة علاء أحمد "الموت وسط الحياة" على شهادة تقدير.

جائزة أفضل صورة في استفتاء "معكم منى الشاذلي"

2018_12_20_1_4_2_682

حصد الزميل محمود بكار، المصور الصحفي بموقع مصراوي، جائزة أفضل صورة صحفية لعام 2018، في الاستفتاء الذي أجراه برنامج "معكم منى الشاذلي"، على قناة "cbc".

جائزة مسابقة "المصورين الصحفيين"

جائزة شعبة المصورين

فاز مصورو الفوتوغرافيا والفيديو بمؤسسة أونا، بـ 13 جائزة في مسابقة "مصر 2018" لأفضل صورة صحفية، التي نظمتها شعبة المصورين الصحفيين.

6 مصورين يحصلون علي 9 جوائز

• حصد علاء أحمد المركز الثاني في الصورة الخبرية.

• فاز إسلام فاروق بالمركز الثالث في الصورة الخبرية.

حصد المصور جلال المسري الجائزة التشجيعية في القصة المصورة.

• حصل محمود بكار على جائزتين تشجيعيتين في الصورتين الخبرية والرياضية.

• حصد محمد حسام الدين المركز الثاني في الصورة الرياضية، وجائزة تشجيعية في صورة الحياة اليومية.

• حصل فريد قطب على المركز الثاني في الصورة الرياضية خارج مصر، كما حصل على الجائزة التشجيعية في صورة الحياة اليومية خارج مصر.

تصدر"مصراوي" المراكز الأول والثاني والتقديرية في صحافة الفيديو

49089501_1801229070006760_9004019402688954368_n

قصة "فتاة المقابر" لأحمد حسين عبدالستار المركز الأول

قصة "قصة قربان "جاءت في المركز الثاني لزميلة مارولا مجدي

"أصحاب النار"جائزة التصوير التقديرية للزميلين محمود طلعت وأحمد الشيخ

إعلان

إعلان

إعلان