إعلان

دراسة: ''الأسبرين'' أفضل علاج لالتهابات الحلق

02:20 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

دراسة: ''الأسبرين'' أفضل علاج لالتهابات الحلق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد منصور:

احتقان الحلق والتهاب البلعوم، أحد أكثر الأمراض انتشارًا وخصوصاً في فصل الشتاء، ويعد العرضين إشارة للإصابة الوشيكة بنزلات البرد والأنفلونزا، تزول الأعراض في غضون بضعة أيام، وذلك بعد استهلاك كميات كبيرة من الأدوية المنتشرة، والتي تصرف بدون وصفة طبية، في جميع الصيدليات.

''يبقى الأسبرين هو الأفضل'' يقول العلماء واصفين الدواء الرخيص الذى يُعد واحد من العلاجات الأكثر فاعلية في حالات التهاب الحق والبلعوم، حسب الدراسة التي أجرتها جامعة ''كارديف'' بالتعاون مع مركز نزلات البرد بمقاطعة ويلز بالمملكة المتحدة.

ويؤكد القائمين على الدراسة، والتي تم نشرها مؤخراً في مجلة العلوم، أن ''الأسبرين'' يوفر الإغاثة من احتقان الأنف ويخفف من أعراض التهاب الحلق ويعمل كمخدر للشعب الهوائية يساعدها على تقليل حدة السعال، وحسب الدكتور ''رون اكليس'' فإن ''الأسبرين أفضل بكثير من معظم الأدوية المنتشرة''.

عسل النحل، والذى يمكن إعطائه للأطفال ليلاً قبل النوم مباشرة، يمكن أن يساعد على قمع السعال ومحاربة التهابات الزور واللوزتين، حسب الدراسة، التي تشير إلى أن استخدام العسل مع الأطفال المصابين بـ''الكحة'' أفضل من استخدام مضادات السعال التي تتسبب في تهيج حاد للأغشية التنفسية.

''إذب قرصين من الأسبرين في ماء فاتر وقم بالغرغرة “هكذا تنصح الدراسة الاشخاص المصابين بالتهاب في الحلق، مشيرة إلى أن ''السوائل الدافئة'' و''تجنب الدخان وملوثات الهواء'' و''استنشاق البخار'' يساعد المرء على سرعة الشفاء.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان