هل تكتفي مصر بالضربة الجوية فقط ؟

07:16 م الإثنين 16 فبراير 2015
هل تكتفي مصر بالضربة الجوية فقط ؟

الضربة الجوية

كتب ـ محمد الصاوي:

اختطاف لمصريين، ثم تهديد بقتلهم، ثم إعدامهم ذبحًا، فردٌ من الجيش المصري بضربة جوية، حيث قررت القيادة العامة للقوات المسلحة بعد اجتماع مجلس الدفاع الوطني شنّ ضربة جوية داخل الأراضي الليبية واستهدفت الغارات الجوية مواقع التنظيم المتطرف في "درنة" شرقي البلاد، والتي تعتبر أحد أكبر معاقل داعش في ليبيا، ولكن هل ستكون هذة الضربة هي الأخيرة التي تكتفي بها مصر؟، أم سيكون هناك تصعيد مسلح من الجانب المصري وشن عمليات عسكرية متنوعة أخرى؟.

أكد اللواء طلعت مسلم الخبير العسكري، أن مصر لن تكتفي بالضربة الجوية التي شنتها فجر اليوم ضد تنظيم داعش بليبيا، مشيرًا الى أن مصر ستقوم بعدة إجراءات وضربات استخباراتية أخرى، كما سيشهد الرد المصري محاولة توجيه بعض الضربات من "داعش" التي ستقوم بتنفيذ بعض الأعمال الإرهابية.

وأشار "مسلم" في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أنه لا بد أن تقوم مصر بسحب رعاياها وإجلاء مواطنيها من الأرضي الليبية لعدم إلحاق أي أضرار بهم، وأيضًا جمع المعلومات المخابراتية اللازمة والدقيقة لمعرفة أماكن تجمع هؤلاء الإرهابين وتسليحهم، مشيرًا إلى ضرورة التعاون مع السلطات الليبية والاشتراك معها في عمليات عسكرية لإنهاء هذه المهمة.

في السياق ذاته؛ قال الخبير العسكري اللواء حسام سويلم، أن مصر لن تكتفي بالضربة الجوية التي وجهتها إلى داعش ليبيا فجر اليوم، ومن المؤكد صدور أوامر من القيادة العسكرية إلى القوات الجوية بشن ضربات أخرى على معاقل داعش بليبيا الأيام القادمة -على حد قوله.

واضاف "سويلم" في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، أن القوات المسلحة لم ولن ترسل قوات برية إلى ليبيا لأن الأوضاع في ليبيا مثل المستنقع -على حد وصفه، إلا أنه يمكن الاعتماد على الضربات النوعية والجوية بجانب العمليات الاستخباراتية، مؤكدًا أن هناك تعاون بين القوات المسلحة وبين القوات الليبية وقوات خليفة حفتر من وقت سابق، وأنه يمكن التحالف مع الجزائر التي طلبت التعاون المشترك مرارًا وتكرارًا للاستفادة من الطرفين.

وبثّ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ليبيا -مساء الأحد- مقطع فيديو لعمليات إعدام جماعية لمصريين اختطفوا في مدينة سرت في يناير الماضي.

وظهر في الفيديو المختطفون وهم يسيرون على شاطئ البحر ويرتدون بدلات برتقالية.

وقال بيان صادر عن الجيش المصري إن "القوات المسلحة قامت فجر اليوم الإثنين الموافق 16/2 بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش الإرهابي بالأراضي الليبية".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي