إعلان

ثروتي توزع على دور الأيتام.. بماذا أوصى الشاعر الكبير بخيت بيومي قبل وفاته؟

02:50 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

بخيت بيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

كشف حازم نصر، رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بمحافظة الدقهلية، عن وصية الشاعر بخيت بيومي والذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 82 عاما بمدينة المنصورة، والذي اشتهر بكونه صاحب الألف فزورة والألف موال، بعد رحلة طويلة من تأليف الأغاني لكبار المطربين.

وقال نصر فى تصريحات لـ مصراوي، إن الشاعر بخيت بيومي لم يتزوج وليس له أبناء وكان يعيش داخل شقة بسيطة بمنطقة العبور بمدينة المنصورة حصل عليها من المحافظة تقديرا لدوره الكبير وسيرة العطاء.

وأضاف أن الراحل أوصاه بأن ثروته تخصص لصالح دور الأيتام، وأن يكتب عبارة على قبرة: "هنا يرقد شاعر الرصيف بخيت بن بيومي"، فضلا عن دفنه بمقابر صديق عمره الحاج حسن المزاحي.

وأشار نصر إلى أنه تواصل بالفعل مع المزاحي من أجل دفن الشاعر الراحل بالمقابر الخاصة به إلا أنه أصر على استشارة أشقاء الراحل والذين قرروا أن يدفنوه بالمقابر الخاصة بعائلاتهم بقرية كفر الحطبة مركز شربين احتراما لرغبة الأسرة.

وتوفي الشاعر الغنائي بخيت بيومي، في الساعات الأولى من صباح اليوم، عن عمر يناهز 82 عاما بعد رحلة طويلة من تأليف الأغاني لكبار المطربين.

كما اشتهر الشاعر بخيت بيومي بكتابة تترات المسلسلات وأشهرها كتابة أغاني فوازير نيللي، وفوازير عن الأنبياء والرسل، بالإضافة إلى مواويله عن التوعية والإرشاد، ومنها التوعية عن فيروس كورونا، والتي كانت تذاع في الإذاعة المصرية.

فيديو قد يعجبك: