إعلان

مفاجأة.. حي المنتزه يكشف سبب ميل برجي "الزهراء والوفاء" بالإسكندرية- صور

04:36 م الأربعاء 21 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

كشف اللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول في الإسكندرية، تفاصيل جديدة ومفاجآت عن واقعة ميل برجين سكنيين بشارع الملك بمنطقة الفلكي، ما استدعى البدء في هدمهما لخطورتهما الشديدة على أرواح المواطنين.

وقال رئيس الحي، إن البرجين ملاصقين لبعضهما في شارع ضيق لا يتعدى بضعة أمتار، مؤكدًا أن كل منها مكون من 14 طابقًا وغير حاصلين على أي تراخيص بناء من الحي.

وأضاف سحلول، أن العقارين جرى بنائهما على تربة طينية دون قواعد إنشائية سليمة تتحمل الطوابق، قائلًا:" ميل العقار ليس حديثًا فقد بدأ الميل قبل عدة سنوات حتى وصل لأكثر من متر حاليًا".

كانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية تلقت عدة بلاغات وشكاوى تفيد حدوث ميل بالعقارين "برج دار الوفاء" و"برج الزهراء" شارع 9 من شارع الملك بمنطقة الفلكي بحي المنتزه أول.

وتبين من المعاينة أن العقارين المشار إليهما كل منهما مكون من 14 طابقًا بواقع طابق أرضي و13 طابقًا علويًا، وحدوث ميل شديد بالبرجين ما يهدد حياة السكان وسلامة العقارات المجاورة.

ووفقًا لحي المنتزه أول، فإن البرجين صدر لهما قرار إزالة حتى سطح الأرض من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط رقم 278/259 لسنة 2023 نظرًا للخطورة الداهمة والميل الشديد للعقارين.

وانتقلت قوات الأمن ووحدة الإزالة الفورية ومدير المكتب الفني وإدارة المشروعات والشؤون القانونية ومهندسي التنظيم انتقلوا إلى موقع العقارين وجرى تسليمهما لمقاول الهدم الذي شرع في أعمال الإزالة.

اقرأ أيضا

ميل وخطر شديد.. ماذا حدث لبرجي "الزهراء والوفاء" في الإسكندرية؟- صور

فيديو قد يعجبك: