إعلان

"طلع كل اللي معاك".. المُشدد 5 سنوات للمتهمين بسرقة صيدلي تحت التهديد بالشرقية

12:03 م الإثنين 12 فبراير 2024

السجن المشدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

قضت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، اليوم الاثنين، بمعاقبة 4 أشخاص بالسجن المُشدد لمدة 5 سنوات وتغريمهم غرامة مالية قدرها ألف جنيه لكل منهم، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية.

والقضية على خلفية اتهام 4 أشخاص في القضية رقم 492 جنايات قسم شرطة أول العاشر من رمضان لسنة 2023، بالاشتراك في سرقة صيدلي بالإكراه تحت تهديد السلاح.

صدر الحكم برئاسة المستشار نسيم علي بيومي رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أحمد سويلم محمد - رئيسًا بالمحكمة -، والمستشار سامي زين العابدين عيدة والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.

تعود تفاصيل القضية المقيدة برقم 2343 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2023 ليوم 13 من شهر يناير مطلع العام المنصرم، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: "محمد ا أ" 19 سنة، طالب في كلية الطب البيطري، و"سليمان س س" 19 سنة، عامل بمقهى، و"توفيق أ ت"، 19 سنة، عامل دليفري بصيدلية، و"حازم هـ ع" 19 سنة، طالب بمعهد تكنولوجيا، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ على خلفية اتهامهم بالاشتراك في سرقة المجني عليه "أسامة ع ع" 26 سنة، صيدلي ومقيم بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

أمر الإحالة أسند إلى المتهمين سرقة المجني عليه حال عودته إلى منزله ليلًا مستقلًا سيارته، حيث باغته المتهمون مشهرين في وجهه أسلحة نارية وبيضاء، واعتدوا عليه بالضرب محدثين إصابته الموصوفة بتقرير الطب الشرعي وتمكنوا من سرقة 61 ألف جنيهًا كانت بحوزته ولاذوا بالفرار.

التحريات دلت على أن المتهمين الثالث والرابع كانا قد اتفقا علي ارتكاب الجريمة وذلك بأن أمد المتهم الثالث المتهم الرابع بالمعلومات عن المجني عليه والمبالغ المالية التي تكون بحوزته بعد نهاية وجوده في الصيدلية خاصته، وبناءً على ذلك الاتفاق اتفق المتهم الرابع مع المتهمين الأول والثاني على تنفيذ الجريمة، حيث أحضر المتهم الأول سلاح ناري (فرد خرطوش) وكان المتهم الثاني بحوزته سلاح أبيض (مطواة) ونفذوا جريمتهم على النحو المبين في التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: