إعلان

24 فريقًا.. قرعة دوري مراكز الشباب والرياضة لكرة القدم بالإسكندرية (صور)

05:24 م الإثنين 17 يوليه 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

شهدت الدكتور صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية وحسن إسماعيل رئيس لجنة المسابقات بمنطقة الإسكندرية لكرة القدم، اليوم الإثنين، قرعة دوري مراكز الشباب والرياضة في نسختها العاشرة.

وقالت وكيل الوزارة إن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولى تحت رعاية رئيس الجمهورية، يعكس الاهتمام الكبير في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطتها المتنوعة، فضلًا عن دعم الأندية والمنتخبات الوطنية بانتقاء اللاعبين المتميزين من الشباب وإتاحة الفرصة للمواهب المتميزة.

واستعرض رئيس لجنة المسابقات بمنطقة الإسكندرية لكرة القدم لائحة دوري مراكز الشباب وناقش مع الحضور بعض التعديلات التي طرأت على اللائحة حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة بعدد 24 فريقًا إلى أربع مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، ويقام بين الفرق المتنافسة دوري كامل بنظام ذهاب وعودة.

وأوضح أنه عقب الانتهاء من الدوري بكل محافظة تصعد الفرق أصحاب المركز الأول والثاني من كل مجموعة لدور الثمانية وصولا للمباراة النهائية بكل محافظة وتحديد الأول والثاني والثالث والرابع، ويُشكل منتخب المحافظة من فرق دوري مراكز الشباب المشاركة، ويليه إقامة دوري منتخبات المحافظات من 27 محافظة.

وأسفرت نتيجة قرعة مركز الشباب والرياضة عن المجموعات التالية

المجموعة الأولى: مراكز شباب "سند، العامرية، الناصرية، طيبة، المسيري، أبيس القرية 10".

المجموعه الثانية: مراكز شباب "طه الأمين، العلا، القباري، بهيج، برج العرب الجديدة، الشهيد مهيد"

المجموعة الثالثة: مراكز شباب "الصفا، المنتزة، السيوف، العمراوي، الحرمين، طوسون"

المجموعة الرابعة: مراكز شباب "سموحة، أبيس القرية2، المطار، الحرية، أبيس القرية1، النصر".

وذكرت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية في بيان صحفي، أن دوري مراكز الشباب والرياضة هذا العام يشهد انخفاضا في سن اللاعبين وكذلك في عدد اللاعبين المسجلين باتحاد كرة القدم، بحيث يتكون كل فريق من 30 منهم 5 لاعبين فقط مقيدون وثلاثة لاعبين تحت سن 17 عامًا و5 أفراد بالجهاز الفني والإداري. ​

فيديو قد يعجبك: