إعلان

إحباط 12 محاولة زواج قاصرات في قنا خلال 6 أشهر

10:28 ص الإثنين 05 يونيو 2023

زواج القاصرات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبد الرحمن القرشي:

كشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل في محافظة قنا، اليوم الإثنين، نجاح الوحدة الفرعية الطفل بمركز قفط في إحباط محاولة زواج قاصر تبلغ من العمر 15 عاما، قبل ساعات من زفافها.

وأوضحت أن ذلك بدائرة مركز قفط، جنوبي محافظة قنا، واتخاذ الإجراءات القانونية والتعهدات اللازمة بعدم إتمام الزواج إلا بعد بلوغ السن القانونية، بناءً على تعليمات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وحسام حمودة، السكرتير العام للمحافظة.

وأضافت سميحة سعد، أن أحداث الواقعة ترجع إلى ورود بلاغ من النجدة لحماية الطفل، باعتزام أسرة طفلة قاصر تدعى نسمة.ع، تبلغ من العمر 15 عاما، إتمام زواجها بالسنة على ابن خالتها البالغ من العمر 24 عاما، في مخالفة واضحة لقانون الطفل الذي يمنع زواج الفتيات قبل إتمام سن 18 عاما.

وأكدت مدير عام وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، أنه جرى التواصل من جانب لجنة حماية الطفل بالتنسيق مع رئيس مدينة قفط، مع أسرة الطفلة للعدول عن الزواج قبل بلوغها السن القانوني، وتعريفهم بالأضرار الناتجة عن زواج القاصرات صحيا وقانونيا.

وأشارت إلى أنه جرى إيقاف الزواج بعد أخذ التعهدات اللازمة على والد الطفلة، بعدم إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانوني 18 سنة، كما أنه ستتم متابعة الطفلة أسبوعيًا للتأكد من عدم إتمام زواجها في الخفاء.

جدير بالذكر أن الوحدة العامة لحماية الطفل بقنا نجحت في إحباط 12 حالة زواج قاصر منذ مطلع العام الحالي وحتى الآن، كان آخرهم إحباط زواج طفلة تبلغ من العمر 15 عاما بمركز دشنا، وأخرى بمركز نقادة تبلغ من العمر 16 عاما.

ويدرس البرلمان المصري مشروع قانون للأحوال الشخصية يفرض عقوبات وغرامات رادعة على من يتورط في تزويج أنثى قاصر تحت السن القانوني، حفاظا على حقوقها وحرصا على سلامتها.

فيديو قد يعجبك: