إعلان

بالصور- محافظ القليوبية يتابع أعمال النظافة والإشغالات في شبرا الخيمة والخصوص

05:58 م الجمعة 03 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة ميدانية، اليوم الجمعة، شملت المرور بمدينتي الخصوص وشبرا الخيمة لمتابعة أعمال النظافة بشوارع المدينة والمحاور المرورية الجديدة من بينها محور الخصوص ومحور الفريق العصار ومحور شركات البترول، بالإضافة إلى متابعة الإشغالات والتعديات على الشارع العام وأرصفة المشاة.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة على استعادة الوجه الحضاري للشوارع والقضاء على أي مظاهر عشوائية والتيسير علي المواطنين وتسيير الحركة المرورية ومنع المخالفات.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد المحطة الوسيطة لجمع القمامة بمدينة الخصوص ووجه برفع التراكمات الموجودة بها واصلاح المعدات المعطلة بالمحطة لتعمل بكامل طاقتها مشددا على عدم ترك القمامة بالمحطة أكثر من يوم واحد.

وخلال جولة اليوم وجه المحافظ، رؤساء مدن شبرا الخيمة والخصوص بإعادة تنظيم ساحات إنتظار السيارات المؤجرة واستغلالها الاستغلال الأمثل بشكل قانوني يضمن تعظيم الاستفادة المالية التي تعود على المحافظة والتنسيق مع المرور لاستغلال الاماكن التي تصلح لإقامة ساحات انتظار لمنع عملية الانتظار الخاطئ على الطرق العامة مما يتسبب في تشويه المظهر الحضاري وحوادث السيارات موجها أيضا بإلزام من يؤجرون تلك الساحات بالعمل على نظافة المكان لتكون أماكن انتظار حضارية ومنع أي ظواهر عشوائية.

وبدأ المحافظ الجولة بتفقد محور الخصوص من نزلة شارع الرشاح من الطريق الدائري حتي كوبري المطرية مرورا بمحور شركات البترول وذلك بنطاق مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة موجها بالعمل على نظافة المحور وإزالة الأتربة من على الجانبين كما وجه بتكثيف الأعمال ورفع القمامة أولا بأول وعدم السماح بإلقاء القمامة بالطرق العامة والرئيسية وتشجير الجزر الوسطى وكذلك منع أي إشغالات أمام المحال التجارية أو الورش بالإضافة إلى تكثيف حملات الإشغالات وإزالة أي مخالفة وتكثيف الحملات المرورية لمنع السير عكس الاتجاه خاصة على تلك المحاور.

كما تفقد محور شركات البترول بنطاق مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة حيث وجه بالعمل على نظافة المحور وإزالة الأتربة من علي الجانبين كما تفقد الهجان نزلة الخصوص مسطرد، حيث وجه بالعمل على نظافة المداخل والمخارج والجزر الوسطى وأرصفة المشاة. وإزالة أي تراكمات للقمامة علي الطريق الدائري والمتابعة المستمرة لضبط أي سيارات تلقي بالرتش على جانبي الطريق.

فيديو قد يعجبك: