إعلان

تحذيرات بسقوط أمطار.. سائحون يستمتعون بالأجواء الشتوية على جبل موسى بسانت كاترين

11:30 ص الخميس 28 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تسود محافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، طقسًا مستقرًا، معتدل ومشمس نهارًا على كافة الأنحاء، بارد على كافة المدن وشديد البرودة لدرجة الصقيع بمدينة سانت كاترين ليلًا.

وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار متوسطة .

أكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة جنوب سيناء في بيان اليوم، أن حالة الطقس مستقرة على كافة أنحاء مدن المحافظة، و يسودها طقس معتدل دافئ نهارًا بارد ليلًا، وجرى رفع حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لسقوط أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار على وسط سيناء بنسبة 30%، ويجري التواصل مع غرف العمليات الفرعية بكافة المدن للوقوف على تداعيات الأمور أول بأول.

وأوضح المركز أن المحافظة تشهد نشاط الرياح على فترات متقطعة، وتصل إلى 40 كيلو في الساعة في المناطق الساحلية، وحالة البحر في خليجي السويس والعقبة معتدلة، والرياح بهما شمالية غربية، ويتراوح ارتفاع الموج من 1,5 حتى 2 متر.

وقال علي عبد البصير، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن حالة الطقس مستقرة في المدينة اليوم، ويسود المدينة طقسًا مشمسًا لتصل درجة الحرارة إلى ذروتها وقت الظهيرة، ثم تبدأ في الانخفاض التدريجي مع حلول الليل لتصل إلى 4 درجات في منتصف الليل بالمدينة، وصفر في أعلى قمة جبل موسى.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن المدينة استقبلت اليوم 1300 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، ويستمتع السائحين بالأجواء المشمسة على قمة الجبل خلال رحلة الصعود لجبل موسى، وداخل الوديان خلال رحلات السفاري داخل الوديان للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والخلابة، والتخييم داخل الوديان.

وأوضح أن الأمور مستقرة في المدينة منذ بداية الموسم الشتوي، وتشهد المدينة اقبالًا سياحيًا خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع احتفالات الكريسماس، ويجري التأكيد على جميع السائحين باتباع كافة التعليمات والإجراءات الخاصة بعوامل السلامة والأمان، سواء خلال تجولهم داخل الوديان الجبلية، أو خلال رحلة الصعود والانتظار على قمة جبل موسى.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم، طقسًا معتدل نهارًا بارد ليلًا، واحتمال تساقط أمطار من خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بها بنسبة حدوث 40% تقريبا، ونشاط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وتتباين درجات الحرارة من مدينة لأخرى على مستوى المحافظة، حيث سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجة الحرارة، فقد بلغت درجة الحرارة العظمى بها 24 والصغرى 17، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة فقد بلغت العظمى بها 16 و الصغرى 4، والعظمى بمدينة رأس سدر 26 والصغرى 15، وفي مدينة طور سيناء العظمى 23 والصغرى 14، والعظمى بمدينة طابا 22 والصغرى 14.

فيديو قد يعجبك: