إعلان

خطوة على لقب إفريقيا.. سبورتنج يقترب من إنجاز تاريخي للأندية المصرية في كرة السلة (صور)

05:56 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تصوير: حازم جودة

اقترب نادي سبورتنج (ASC) من تحقيق إنجاز تاريخي على مستوى الأندية المصرية حال تحقيقه لقب بطولة إفريقيا لكرة السلة للسيدات، بعد تأهل الفريق للمباراة النهائية المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء على ملعبه بالإسكندرية.

ويواجه فريق سبورتنج لكرة السلة للسيدات، مساء اليوم الثلاثاء، فريق KPA الكيني في نهائي البطولة الإفريقية.

ويسعى الفريق المصري للفوز بالبطولة المقامة على أرضه، ليحقق بذلك اللقب الثاني على التوالي بعد أن توج العام الماضي بلقب بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري، عقب فوزه على فريق كوستا دو سول الموزمبيقي بنتيجة (65-58)، بالعاصمة الموزمبيقية "مابوتو".

وإذا ما حقق فريق سبورتنج الفوز على منافسه KPA الكيني في المباراة النهائية وحصد اللقب الثاني على التوالي، فسينضم إلى ثلاثة فرق فقط من موزمبيق وأنجولا التي حققت هذا الإنجاز - ديسبورتيفو دي مابوتو (2007 و2008)، فيروفيارو دا مابوتو (2018 و2019) وإنتركلوب (2010-2011 و2013 و2014)، وهي الأندية الوحيدة التي حصلت على ألقاب متتالية، إلى جانب كون سبورتنج الفريق المصري الوحيد الذي يحمل لقب البطولة الإفريقية.

مواجهة "سبورتنج" و KPA الكيني ليست الأولى في نهائيات البطولات إذ فاز الفريق المصري بآخر مواجهة حصد خلالها لقب المنطقة الخامسة لبطولة إفريقيا لكرة السلة التي أقيمت في تنزانيا بنتيجة (67-78).

ووفقا لتصريحات المدير الفني للفريق محمد محروس، قال " أعتقد أننا أفضل مما كنا عليه العام الماضي حتى نتمكن من الدفاع عن لقبنا والفوز باللقب الثاني إن شاء الله"، مشيرا إلى أن ليس سبورتنج جاهزًا ليتم تسميته بالأبطال السابقين حتى الآن خاصة مع إقامة هذه البطولة على أرضه في الإسكندرية.

وكان تأهل فريق نادي سبورتنج إلى نهائي بطولة إفريقيا لكرة السلة للسيدات، عقب فوزه على نادي Interclub الأنجولي بنتيجة ( 100- 74) في المباراة المقامة على ملعبه بالإسكندرية في إطار مباريات الدور نصف النهائي للبطولة.

فيديو قد يعجبك: