إعلان

اكتشافات وأهمية تاريخية.. متحف شرم الشيخ يستعرض مقبرة الملك توت عنخ آمون

04:27 م السبت 04 نوفمبر 2023

مجموعة أثرية من مقبرة توت عنخ آمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

يستعرض متحف شرم الشيخ مجموعة من القطع الأثرية الخاصة بمجموعة الملك الذهبي توت عنخ آمون كأحد أهم الاكتشافات الأثرية في تاريخ الآثار المصرية.

وقال محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إنه جرى اكتشاف مقبرة الملك الذهبي توت عنخ آمون، في وادي الملوك بالقرب من مدينة الأقصر عام 1922، بواسطة عالم الآثار البريطاني هوارد كارتر.

وأوضح مدير المتحف في تصريح اليوم، أن مقبرة الملك توت عنخ آمون، تعد فريدة من نوعها بسبب اكتمال حالتها، وتحتوي المقبرة على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الكنوز والآثار، بما في ذلك الأثاث الفاخر، والأواني الفخارية، والتماثيل، والمجوهرات، والتوابيت الخشبية التي تحتوي على رفات الملك توت عنخ آمون.
وأكد أن المقبرة ذات أهمية تاريخية، لكونها ترجع لعصر الأسرة الثامنة عشرة من الأسرات المصرية القديمة، مشيرا إلى أنه على الرغم من أن "توت عنخ آمون" كان ملكًا صغيراً وحكم مصر لفترة قصيرة، ولا يزال لهذه المقبرة آثارها الفريدة، حيث كشفت لنا عن معلومات عديدة عن الحضارة المصرية القديمة، وأسلوب الحياة والفن في تلك الفترة.

وأشار إلى أن المقبرة تعد شاهداً هاماً على الحضارة المصرية القديمة وتاريخها. وتحمل هذه المقبرة الثروات العظيمة والأسرار التي لا تزال تثير إعجاب العالم حتى يومنا هذا.

فيديو قد يعجبك: