إعلان

"اضربوني وخدوا الفلوس".. كشف غموض واقعة السرقة بالإكراه في الدقهلية

06:17 م السبت 11 نوفمبر 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تمكن فريق البحث الجنائي من ضباط فرع البحث في جنوب الدقهلية ووحدة مباحث مركز شرطة أجا، بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام في مديرية أمن الدقهلية، من كشف غموض واقعة استيقاف عناصر مسلحة سيارة إحدى السيدات على طريق (سمنود / أجا) وسرقة 6 ملايين جنيه بالإكراه.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبد الهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ للعقيد تامر يحيى، مأمور مركز شرطة أجا من إدارة شرطة النجدة ببلاغ من السيدة "ناني.م.ب"، 42 عامًا، ربة منزل بقيام مجهولين يستقلون سيارة "بيك أب" بيضاء اللون باعتراض طريقها أثناء استقلالها السيارة رقم (ل ب و 3615) قيادة "ر.ع.م"، 39 عاما، سائق، ومقيم في بندر نبروه، حال سيرهما على طريق (سمنود – أجا) دائرة المركز، وسرقة 5 ملايين و425 ألف جنيه، وإحداث إصابات بالسائق.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا بقيادة مقدم دكتور أحمد رشدي الشورى، رئيس المباحث لفحص البلاغ، وتبين إصابة السائق بجروح قطعية فى الرأس بأصابع اليد اليسرى والذراع ونقله إلى مستشفى الطوارئ الجامعي في المنصورة.

بسؤال المبلغة قررت انها استأجرت السيارة، قيادة الثاني، بغرض إحضار المبلغ المالي الخاص بزوجها "محمد.ع.ج.ا"، 50 سنة، أعمال حرة، ومقيم في بندر نبروه، وحاليًا خارج البلاد في دولة الإمارات، من المدعو "ماهر.إ.م"، 34 عاما، أعمال حرة ومقيم بندر سمنود، والذي يخص معاملات تجارية له، وفوجئت أثناء العودة بقيام مجهولين باعتراض طريقها والتعدي على قائد السيارة وسرقة المبلغ المالي.

كلف مدير المباحث الجنائية، بتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي برئاسة العميد محمد الحسيني، رئيس مباحث المديرية، وضباط فرع البحث بجنوب الدقهلية، بالتنسيق مع ضباط فرع الأمن العام لكشف غموض الواقعة وظروفها وملابساتها.

وتوصلت جهود فريق البحث إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "سائق السيارة المستأجرة"، والسابق اتهامه فى 2 قضيتين (ضرب – تبديد) ومحكوم عليه بالحبس 3 أشهر وكفالة 300 جنيه، بالاشتراك مع "أ.م.إ"، 41 عامًا، سائق ومقيم بندر طلخا، والسابق اتهامه في 9 قضايا (سرقات متنوعة – مخدرات- سرقة بالإكراه - خيانة أمانة - هروب من مراقبة) والمحكوم عليه بالحبس سنتين وكفالة 3000جنيه، و"م.م.غ"، وشهرته "عطلة"، 32 عاما، سائق ومقيم بندر طلخا والسابق اتهامه فى قضية "آداب عامة".

وتبين أن المتهم الأول اعتاد اصطحاب المبلغة له، وحيازة مبالغ كبيرة، فقام بالاتفاق مع الثاني والثالث أن يعلمهما بخط سيره، لكي يعترضوا طريقه، وسرقة المبلغ المالي واقتسامه فيما بينهم على أن يقوما بإحداث إصابته لإبعاد الشكوك عنه: "اضربوني وخدوا الفلوس".

وتمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وتكوين عصابة فيما بينهم لسرقة المبلغ المالي بالإكراه، وجرى ضبط 5 ملايين و146 ألف جنيه، والسيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة رقم (د ص أ 4767 بيك أب) خاصة بالمتهم الثالث.

حرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا:

اللصوص ثبّتوا ناني وسائقها.. مسلحون يسرقون 6 ملايين جنيه من سيارة في الدقهلية

فيديو قد يعجبك: