إعلان

"فسحة بـ 5 جنيه في أجمل المشاتي".. هكذا استعدت أسوان لاستقبال زوارها في إجازة نصف العام

03:32 م الجمعة 27 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تعتبر أسوان واحدة من أجمل المشاتي على مستوى العالم، لما تتميز به من أماكن سياحية وأثرية وطبيعية خلابة، وطقس معتدل خاصة فى فصل الشتاء، ما جعلها قبلة للسياحة الخارجية والداخلية.

وتعد إجازة منتصف العام الدراسى، موسما سياحيا رائدا بأسوان، حيث تشهد اقبالا كبيرا من مختلف محافظات مصر لزيارة الأماكن السياحية والأثرية.

وقال الدكتور عبد المنعم سعيد المشرف العام على السياحة والأثار بأسوان، إن جميع الأماكن الأثرية والمتاحف بأسوان، جاهزة لاستقبال الزوار خلال إجازة منتصف العام.

وأضاف سعيد أنه تم تطوير جميع الخدمات بجميع المناطق الأثرية المفتوحة للزيارة، مثل دورات المياه والمسارات والكافتريات والمداخل والمخارج، وكذلك المراسي مع تطوير المنظومه الأمنيه، وشبكة الكهرباء خاصة المعابد المفتوحة للزيارة ليلا مثل معبد كوم امبو، وتم تشغيل منظومة التذاكر والبوابات الإلكترونيه مع تشغيل منظومة الدفع باستخدام الفيزا والحجز المقدم عبر شبكات الإنترنت في أهم 6 مواقع مفتوحه الزيارة في أسوان وهي أبوسمبل فيله والمسلة ومتحف النوبة وكوم امبو وإدفو.

كما تم التأكيد على تواجد جميع مفتشي الآثار بمواقع عملهم وتقديم الخدمات والشرح للزائرين الذين لا يتواجد مرشد معهم، كما تم تركيب الكثير من اللوحات الإرشادية الإضافية داخل المعابد المفتوحة للزيارة، والتي تسهل عملية الزيارة الزائرين وتوضح للزائر مسار الزيارة من خلال المعلومة البسيطة الموجودة عند مقدمه كل مكان.

وأضاف شاذلي على عبد العظيم مدير عام أثار أسوان، أن منطقة آثار أسوان والنوبة أنهت استعداداتها لاستقبال الزائرين خلال إجازة منتصف العام الدراسي، وجرى التأكيد على تكثيف مفتشي الأثار في جميع المواقع الأثرية وخاصة المواقع الأثرية الهامة الموجودة على الخريطة السياحيه، مثل معبد فيله والمسلة الناقصه، ومعبد كوم أمبو ومعبد أبوسمبل.

وأضاف عبد العظيم أن إجازة منتصف العام تعد فرصة لنشر الوعي الأثري لدى طلبة المدارس والجامعات وأسرهم من خلال إعطاء معلومة أثرية صحيحة عن الموقع الأثري وتاريخه وأهميته، ولذلك حرصت وزارة الأثار على منح تخفيضات تصل الى 50% على أسعار تذاكر الطلاب في جميع المعابد والمتاحف بأسوان لتشجيعهم على زيارتها ومعرفة تاريخ بلدهم .

وبالإضافة إلى الأماكن والمعابد الأثرية تضم محافظة أسوان مجموعة من المعالم السياحية والطبيعية التى تحظى بإقبال كبير من الزوار وخاصة خلال إجازة منتصف العام الدراسي ومن أهمها:

1-الحديقة النباتية

وقال الدكتور عمرو محمود مدير عام الحديقة النباتية في أسوان أن الحديقة أنهت استعداداتها لاستقبال زوار إجازة منتصف العام الدراسي، والموسم السياحي الشتوي والذي يشهد هذا العام إقبال كبير، وتوافد للزوار والسياح من مختلف دول العالم .

وأضاف أن الحديقة واحدة من أهم المزارات السياحية بأسوان، وهي أكبر متحف نباتي مفتوح، وتضم أكثر 750 نوعًا من النباتات النادرة والأشجار المعمرة الاستوائية وشبه الاستوائية.

وتفتح الحديقة أبوابها يوميا لاستقبال الزائرين من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءا، وسعر التذكرة للمصريين 10 جنيهات، و5 جنيهات للأطفال، والأجانب 35 جنيها

2- حديقة فريال

وتتميز بموقعها الفريد على نهر النيل وسط مدينة أسوان،

وحديقة فريال تفتح أبوابها للزائرين، من الثامنة صباحا وحتى الساعة 8 مساءا. وتبلغ قيمة التذكرة 5جنيه فقط للمصريين و10 جنيهات للأجانب.

3- المحميات الطبيعية والجزر النيلية

تمتلك أسوان عددا كبيرا من المحميات والجزر النيلية، والتى يمكن زيارتها خلال إجازة منتصف العام، ومن أشهر هذه المحميات والجزر محمية سالوجا وغزال وجزيرتى بربر وهيسا

4- متحف النيل

يقع متحف النيل والذى تحول اسمه الى المركز الثقافي الأفريقي بجوار خزان أسوان على ربوة مرتفعة تطل على نهر النيل وبحيرة ناصر، والمتحف يفتح أبوابه لاستقبال الزائرين من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء.

وتبلغ قيمة التذكرة 15 جنيها للمصريين و10 جنيهات للطالب المصري و50 جنيه للطالب الأجنبي و100 جنيه للسائح الأجنبي.

5- السد العالى ورمز الصداقة

يعد السد العالى ورمز من أكثر المزارات التى تلقى إقبالا من المصريين وخاصة فى الأعياد والمناسبات وإجازة منتصف العام، والسد ورمز الصداقة يقعان جنوب مدينة أسوان ب 14 كيلو و مفتوحان للزيارة يوميا من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 5 مساءا وسعر التذكرة 20 جنيها للمصريين .

وينشر مصراوي أسعار 17 موقعا أثريا مفتوحا للزيارة بأسوان سواء للأجانب أو المصريين.

فيديو قد يعجبك: