إعلان

حاول إنهاء حياته أمام القطار.. مأساة شاب على شريط السكة الحديد في كفر الشيخ - صور

03:52 ص الثلاثاء 17 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

بمزلقان الإنشاء والتعمير في مدينة كفر الشيخ، نجح الأهالي وعامل المزلقان في إنقاذ شاب ثلاثيني من الموت المحقق عندما قرر التخلص من حياته بالوقوف أمام القطار على شريط السكة الحديد.

مع دقات الساعة الثانية عشرة ظهر الإثنين، اُغلق مزلقان الإنشاء والتعمير بمدينة كفر الشيخ بالحواجز الحديدية الإلكترونية أمام مرور السيارات بينما أجراس التنبيه في جانبي المزلقان تقرع بصوتها المميز إذ تشير لقدوم القطار وقائدي السيارات يترقبون مرور القطار لاستكمال مسافاتهم بينما القطار على بُعد مسافات من المزلقان يملأ المنطقة بالكامل ضجيجًا بآلته التنبيهية المعروفة.

مع اقتراب القطار من مزلقان الإنشاء و التعمير في مدينة كفر الشيخ بعد إقلاعه من محطة قطار قرية المرابعين التابعة لمركز كفر الشيخ فوجئ عامل المزلقان، ورجال المرور المتواجدين بالمزلقان لتنظيم الحركة المرورية بشاب يستقل سيارة ملاكي وقف بها على شريط السكة الحديد في موقف آثار استغراب الجميع.

علت أصوات الأبواق مطالبة قائد السيارة بالتحرك مسرعًا نظرًا لاقتراب القطار من مزلقان الإنشاء والتعمير لمروره من وسط المزلقان متوجهًا للوقوف في محطة قطار كفر الشيخ "اتحرك يا جدع إنت القطر جاي..إنت يا عم يا اللي في العربية القطر جاي" ورغم ذلك لم يحرك قائد السيارة ساكنًا تجاه مطالب الأهالي بالتحرك من مكانه.

تجمع الأهالي حول السيارة فهناك من يلوح لقائد السيارة بالتحرك، وآخر من يدق على زجاج باب السيارة ملوحًا له بالتنبيه وسرعة التحرك لقدوم القطار، بينما هناك عمال المحطة، ورجال المرور اقتربوا من السيارة لمطالبة قائدها بالتحرك ومع ذلك لم يرضخ لهم ولكل من يطالبه بالتحرك.

وفي أول رد فعل لإنقاذ قائد السيارة تحرك عامل المزلقان بتواصله مع قائد القطار ينبهه بضرورة التوقف بعد اقترابه بشدة من مزلقان الإنشاء والتعمير بينما الأهالي ورجال المرور يحاولون إنقاذ قائد السيارة بشتى الطرق سعيًا بتحركها من على شريط السكة الحديد ونجحوا في دفع السيارة من على شريط السكة الحديد وبداخلها قائدها.

وتلقى مأمور قسم أول شرطة كفر الشيخ، بلاغًا من أهالي بتوقف أحد الأشخاص يقود سيارة ملاكي على شريط السكة الحديد وسط مزلقان الإنشاء والتعمير رافضًا مطالب الأهالي بالتحرك نظرًا لمرور القطار بوسط المزلقان للدخول إلى محطة قطار كفر الشيخ للرسو فيها.

انتقل المقدم سعد اللبيشي، رئيس مباحث قسم أول شرطة كفر الشيخ، رفقة النقيب عمر واصف، معاون مباحث القسم إلى مكان الواقعة محل البلاغ وتبين وجود سيارة يستقلها شاب في العقد الثالث من العمر.

وبالفحص تبين أن قائد السيارة الملاكي يدعى "أ.ا"، 30 عامًا، ويقيم بمدينة كفر الشيخ، وأنه لجأ بالوقوف بسيارته على شريط السكة الحديد بمزلقان الإنشاء والتعمير بغرض إنهاء حياته من خلال اصطدامه بالقطار داحل سيارته نتيجة مروره بأزمة نفسية سيئة فيما جرى إلقاء القبض عليه.

حُرر بذلك المحضر اللازم بالواقعة، وجرى إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: