إعلان

مستشفى العامرية العام: 75 ألف مريض تلقوا رعاية جراحة العظام والكسور في 8 أشهر

02:26 م الإثنين 26 سبتمبر 2022

مستشفى العامرية العام بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور أحمد فؤاد مدير مستشفى العامرية العام بالإسكندرية، إن عدد المرضى الذين تلقوا الخدمات الطبية بقسم جراحة العظام والكسور بالمستشفى، بلغ أكثر من 75 ألف مريض خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية أغسطس 2022.

وأضاف مدير مستشفى العامرية العام التابع لوزارة الصحة، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن أعداد المرضى المشار إليهم تلقوا داخل قسم جراحة العظام والكسور خدمات بين العمليات والاستقبال والطوارئ والعيادة الخارجية.

وأشار إلى أن قسم جراحة العظام والكسور يعتبر من الأقسام الكبرى لمستشفى العامرية العام حيث تم انشاء القسم مع إنشاء المستشفى عام 1960، ليقدم خدماته للمرضى من محافظات الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

وتابع أن القسم يستقبل حوادث الطرق والإصابات على مدار 24 ساعة جميع أيام الأسبوع، ويحتوي على عيادة خارجية لمتابعة الحالات واستقبال الحالات العادية، وقسم داخلي منفصل للقسم حجز لحالات العمليات ووحدة عمليات جراحية على أعلى مستوى يتم فيها عمل جراحات مناظير الركبة والكتف والمفاصل الصناعية والتثبيت الخارجي والمسامير النخاعية والأسلاك المعدنية وعمليات كسور الحوض.

وأوضح "فؤاد" أن قوة العمل بالقسم تبلغ 29 طبيبا لجراحة عظام ما بين استشاري وأخصائي وطبيب مقيم يعاونهم 7 من أعضاء هيئة التمريض، كما يشاركهم العمل 6 أطباء تخدير بالمستشفى.

فيديو قد يعجبك: