إعلان

مدير وكالة الفضاء المصرية: السعودية متقدمة في تكنولوجيا الفضاء.. واتفاقية تعاون قريبًا - صور

06:07 م الخميس 18 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال الدكتور محمد القوصي المدير التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن الوكالة بصدد توقيع اتفاقية مع الهيئة السعودية للفضاء بهدف التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا الفضاء.

وأضاف "القوصي" أن المملكة العربية السعودية، من الدول العربية المتقدمة في تكنولوجيا الفضاء، وأن التعاون معهم يهدف إلى تحقيق الفائدة لكلا البلدين.

جاء ذلك خلال احتفال مكتبة الإسكندرية، اليوم الخميس ، بيوم الفضاء المصري، بالتعاون مع وكالة الفضاء المصرية (EGS) وكلية الهندسة بجامعة بنها، وشركة إزري شمال إفريقيا (ESRI North Africa)، بحضور قنصل عام المملكة العربية السعودية بالإسكندرية مزيد بن محمد الهويشان، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، وعدد من خبراء تكنولوجيا الفضاء، فيما شهدت الفعالية بث رسالة مسجلة للدكتور فاروق الباز.

وأكد القوصي حرص الوكالة المصرية على نشر ثقافة الفضاء بين المصريين من خلال نقل المعرفة بتصميم وتنفيذ الأقمار الصناعية لطلبة المدارس والجامعات.

وأشار إلى أن وكالة الفضاء المصرية تهدف إلى استحداث ونقل علوم وتكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضى المصرية بما يخدم استراتيجية الدولة فى مجالات التنمية، وتحقيق الأمن القومي.

فيديو قد يعجبك: