إعلان

في 18 صورة.. كيف استعدت إدارة الـ"بلو هول" لمؤتمر المناخ بجنوب سيناء؟

09:26 م السبت 13 أغسطس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تكثف إدارة محمية أبوجالوم بمدينة دهب بجنوب سيناء جهودها لتنظيف وتنظيم منطقة "البلوهول"، وذلك استعدادًا لمؤتمر المناخ، لكون "البلوهول" من أهم مناطق الغوص في العالم، لما تحويه من كائنات بحرية وشعاب مرجانية نادرة.

وقال الدكتور أحمد الصادق، مدير محمية أبوجالوم، إن إدارة المحمية شنت حملات نظافة بمنطقة "البلوهول" على مدار أسبوع متواصل، بالتعاون مع مجلس المدينة، لرفع المخلفات من المنطقة، إضافة إلى تكليف شركة نظافة دهب بتكثيف النظافة وإدراج الموقع ضمن الخطة اليومية لأعمال نظافة، خاصة أنه يوجد إقبال سياحي كبير على المنطقة يوميًا .

وأوضح مدير المحمية في تصريح اليوم السبت، أنه جرى أيضًا تنظيم حملات توعية للعاملين بالمنطقة، والمترددين عليها بأهمية الحفاظ على النظافة، وطرق الحفاظ والتعامل مع الشعاب المرجانية والكائنات البحرية خلال الغوص.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم عملية دخول السيارات للمنطقة لمنع تكدس الموقع بالسيارات، والسماح فقط بدخول سيارات معدات الغوص، وسيارة الإسعاف، و الخدمات، على أن يجري وقوف السيارات داخل ساحة انتظار السيارات المعدة لذلك بدون أي رسوم ومجانًا للجميع، بهدف تسهيل حركة الزوار على الشاطئ ، والحفاظ على سلامة الزائرين، وتقليل الضغوط والزحام بالمكان للاستمتاع بطبيعة المنطقة الخلابة.

وأكد أنه جار أيضًا تنفيذ حملات تنظيف لمنطقة البلولاجون، وكافة شواطئ محمية أبوجالوم بمشاركة السكان المحليين والقائمين على المخيمات داخل المحمية، وذلك في إطار تنظيم الأنشطة، ورفع كفاءة المكان، وحماية الموارد الطبيعية، إضافة إلى أنه سيجري توفير كافة الإمكانيات والخدمات بالمنطقة تباعًا، مناشدًا الزائرين بالحفاظ على نظافة المحمية للحفاظ علي الموارد الطبيعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان