إعلان

استعدادًا لمؤتمر المناخ.. "حماة الوطن" يطلق مبادرة للتوعية البيئية بمحمية رأس محمد- صور

02:02 م السبت 23 يوليو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت أمانة شرم الشيخ بحزب حماة الوطن، أول مبادرة مجتمعية للتوعية البيئية بمحمية رأس محمد، وذلك استعدادًا لمؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل، وذلك بتوجيهات من الفريق جلال هريدي رئيس الحزب، واللواء أحمد العوضي نائب رئيس الحزب، واللواء طارق نصير الأمين العام للحزب، والدكتور أحمد العطيفي أمين تنظيم الحزب، وإشراف الشيخ عيد حمدان أمين عام الحزب، ومحمد فتحي أمين التنظيم.

وتعاونت إدارة محميات جنوب سيناء برئاسة وليد حسن مدير محميات جنوب سيناء، بشكل فعال مع المبادرة بحضور محمد الجيلاني مسئول محمية رأس محمد.

وتضمنت المبادرة محاضرات وندوات، وحملة نظافة، ومسابقات للأطفال عن كيفية الحفاظ على المحميات، ومنع الاستخدامات الضارة للبيئة وخاصة المحميات الطبيعية، وضرورة الحفاظ على تلك الكنوز التي وهبها الله لمصر.

وبدأت المبادرة بحملة نظافة داخل محمية رأس محمد تحت شعار" تحيا مصر - عشان نبنيها "، وذلك في حضور قيادات حزب حماة الوطن، وأمانة شرم الشيخ وأبرزهم النائب السابق غريب حسان أمين خليج السويس، كما جرى التعرف على أهم معالم المحمية، وإدارة ندوة عن أخطار البلاستيك.

وقال وليد الهواري أمين الحزب بشرم الشيخ، إنه جرى تنظيم هذه المبادرة بهدف المشاركة الداعمة للدولة في حدث هام يهتم به العالم وهو مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن هذه أول مبادرة بجنوب سيناء، وسوف تستمر لدعم المحافظة في الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر، وذلك من خلال توعية المواطنين بالقضايا البيئة، وكذلك الحفاظ على بيئة شرم الشيخ لتصبح أجمل مدينة خضراء.

وأضاف أحمد الكفراوي أمين تنظيم حماة الوطن بشرم الشيخ، أن هناك اهتمام كبير وشغف من شباب الحزب بشرم الشيخ لتنفيذ مبادرات لدعم الدولة في تنظيم قمة المناخ، ويجري تنظيم تلك المبادرة على أرض الواقع بأحد أهم المحميات الطبيعية في العالم وهي محمية رأس محمد، بما تتضمنه من حديقة وطنية فريدة، والشعاب المرجانية النادرة، والأسماك الملونة، والكائنات البحرية الفريدة.

فيديو قد يعجبك: