إعلان

بالصور- محافظ أسيوط يطلق إشارة بدء موسم حصاد القمح

11:23 ص السبت 16 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم السبت، بدء حصاد محصول القمح بقرية عرب العوامر بمركز أبنوب، وأثنى المحافظ على جهود مديرية الزراعة والمزارعين بزراعة 229 ألفًا و670 أفدنة قمح بمختلف القرى والمراكز.

وارتدى محافظ أسيوط، والمهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة وتاج جلال أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبنوب وبعض المزارعين بقرية عرب العوامر، الكمامات الواقية، لمواجهة فيروس كرونا خلال تفقد أعمال حصاد محصول القمح باستخدام المعدات وتجميع المحصول تمهيدًا لتوريده للمطاحن والصوامع.

وأوضح اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن المحافظة استعدت لموسم حصاد القمح والذي يبدأ منتصف شهر إبريل القادم، والتنسيق بين المحافظة ومديريتي التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري لتذليل كافة المعوقات ووضع حلول للمشاكل التي قد تواجه المزارعين مع بداية موسم الحصاد حتى توريد المحصول.

وشدد محافظ أسيوط على مسؤولي مديريتي الزراعة والتموين، ضرورة تواجد خدمة دورية بجميع الشون والصوامع التي تستقبل حصاد القمح من المزارعين والموردين، وتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز، مع ضرورة الالتزام بمعايير وضوابط عمليات توريد القمح وسرعة تسليم المزارعين ثمن المحصول.

وأضافت المهندسة هدى اسماعيل وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أن محصول القمح يجرى تسليمه لـ 28 صومعة وهنجر وشون أسمنتية ومركز تجميع بإجمالي سعة تخزينية تبلغ 182 ألف و613 طن؛ موضحة أن أبواب الصوامع والشون وأماكن التجميع ستظل مفتوحة لمدة 3 أشهر وحتى نهاية اليوم الأخير لأعمال التوريد والاستلام المحدد الموافق 15 يوليو المقبل.

وأشارت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى تشكيل لجنة بمديرية الزراعة لمتابعة عملية توريد محصول القمح موسم 2022 فضلا عن تنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة سريعة والعمل على عدم انتظار الموردين كثيرًا أمام الشون وذلك عن طريق تنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز، لافتة إلى المتابعة المستمرة والدورية لأي شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بكافة الطرق المتاحة.

فيديو قد يعجبك: