إعلان

مراكز تجميع من المزارعين.. محافظ الإسكندرية يبحث معوقات توريد القمح - صور

12:35 م الخميس 14 أبريل 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه سيعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه عملية توريد الأقماح، وتنفيذ قرار الحكومة الخاص بتوريد 12 أردبًا كحد أدنى من إنتاجية الفدان.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع مع رؤساء الجمعيات الزراعية في الإسكندرية والمزارعين، لمناقشة تسويق وتوريد محصول القمح لموسم 2022، بالإضافة إلى المعوقات التي يمكن أن تواجه المزارعين خلال التوريد.

وأضاف المحافظ أنه سيجري تجميع كافة المعوقات والمشكلات التي عرضها رؤساء الجمعيات الزراعية والمزارعين ليجري عرضها على الجهات المختصة، لاتخاذ حلول عاجلة لها.

ومن جانبه، أشار المهندس طارق صالح، مدير مديرية الزراعة بالإسكندرية، إلى وجود 7 مراكز تابعة للجمعيات التعاونية المحلية لاستلام محصول القمح من المزارعين، وذلك للتسهيل على المزارعين، وخفضًا للتكاليف، وتوفيرا للوقت والجهد.

وبدوره، كشف محمد سعد الله، مدير مديرية التموين بالإسكندرية، أنه لا يجوز نقل القمح الناتج عن موسم حصاد عام 2022 من أي مكان لمكان آخر إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من جهات المختصة.

وأكد ضرورة التزام جهات التسويق لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية بالسداد للمزارعين موردي الكميات المحددة بالمادة الثانية من القرار في خلال 48 ساعة من تاريخ التوريد.

فيديو قد يعجبك: