إعلان

تنقل صناعة السينما للمستقبل.. "جيميناي أفريقيا" تناقش أحدث ابتكارات السينماتك بحضور داليا البحيري (ف

08:55 م الأحد 27 مارس 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تصوير: حازم جودة

قال المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي لشركة "جيميناي أفريقيا"، إن مسار السينماتك CinemaTech يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي في صناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

وأضاف توما أن ذلك يقوم على أساس 3 محاور رئيسية؛ أولها التدريب على إدارة الأعمال، وهي الخبرة التي يفتقد إليها أصحاب الأفكار الجديدة، وثانيها التشابك مع أهل الصناعة وفتح بوابة تواصل بين القائمين عليها ورواد الأعمال، بينما المحور الثالث يتعلق بالدعم المادي للمشروعات والأفكار الرائدة، ذلك عبر برامج شراكات مع مؤسسات مالية عالمية.

جاء ذلك خلال جلسة "سينماتك.. مسار الإبداع لرواد الأعمال" التي أقامتها جيميناي أفريقيا في مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، في حضور الرئيس التنفيذي للشركة عدلي توما، والفنانة داليا البحيري.

واستعرض "توما" ثلاثة نماذج من أعمال رواد الأعمال التي تأسست بمحافظة الإسكندرية للاستفادة من التقنيات الحديثة في صناعة السينما والفنون بشكل عام، وتضمنت عرضا لبرنامج يمكنه تعديل خصائص في التصوير والمونتاج دون الحاجة إلى إعادة تصوير المشاهد بما يوفر من الوقت والتكلفة، فضلا عن برنامج آخر يتيح اختيار مواقع التصوير المناسبة دون الحاجة لزيارتها فعليا، يستخدم تقنيات الواقع الافتراضي، وكذلك أنشطة مؤسسة جوانا للفنون المسرحية.

وأوضح أن صناعة السينما من أهم الصناعات في مصر، وكان لنا السبق في العمل على دمج صناعة السينما في مسارات ريادة الأعمال من خلال تبني أفكار تكنولوجية مميزة تضيف لصناعة السينما.

من جانبها ثمنت الفنانة داليا البحيري أعمال رواد الأعمال التي جرى عرضها بالندوة، مشيرة إلى أن التقنيات التي جرى طرحها من شأنها توفير الكثير من الوقت والجهد في صناعة السينما والفنون بشكل عام، كما أشادت بأنشطة "جيميناي أفريقيا" واهتمامها بدعم رواد الأعمال في هذا المجال.

يشار إلى أن "جيميناي أفريقيا" شركة استثمارية تابعة لمجموعة أوراسكوم، تعمل على رعاية رواد الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مختلف المجالات، وذلك عن طريق تقديم نموذج استثمار شراكة كامل وبرامج تمويل أساسي لخلق استدامة اقتصادية.

وتقوم الشركة بوضع رؤية جديدة بين رواد الأعمال والجهات الداعمة لهم بحيث يحل التعاون مكان المنافسة، وذلك اعتمادا على شبكة الشراكة الممتدة للشركة.

وتسعى الشركة إلى أن يمتد تأثيرها إلى كل القارة الأفريقية، لمواجهة التحديات التنموية عن طريق إعداد وبناء قدرات الشباب الأفريقي، ودعمهم لإنشاء مشاريع مستدامة لتشكيل مستقبل القارة بأكملها.

فيديو قد يعجبك: