إعلان

من المحلة لخاركوف.. والد طالبًا مصري في أوكرانيا: "ظروفه صعبة ونفسي أشوفه"

06:23 م الجمعة 25 فبراير 2022

صدمة وخوف في أوكرانيا مع بدء العملية العسكرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

قال محمود الفلاح، من أهالي مدينة المحلة بمحافظة الغربية، ووالد الطالب إبراهيم أحد الطلاب المصريين بأوكرانيا، إن نجله يعيش في مدينة خاركوف الأوكرانية ويدرس الهندسة منذ 3 سنوات.

وتابع: "عندما علمنا فجر أمس بالقصف الروسي على أوكرانيا حاولنا التواصل معه، ولكن فشل الاتصال عدة مرات بسبب ظروف الحرب هناك حتى تمكنت من الاتصال به بعد عدة ساعات"، مشيرًا إلى أنه لم ينم منذ علمه بوضح نجله ولا يرغب الآن إلا باحتضان نجله وشعوره بالأمان معه مضيفًا: "نفسي أشوفه".

وأشار والد الطالب في تصريحاته لموقع مصراوي، إلى أنه تواصل مع نجله وأكد له أنه يخبئ مع زملائه في محطة مترو تحت الأرض وما يزالون بها حتى الآن، مشيرًا إلى أن آخر مكالمة كانت بينهم فجر اليوم الجمعة، أخبره فيها أنهم ذهبوا إلى شققهم للحصول على أطعمة إضافية بعد إغلاق السوبر ماركت وجميع منافذ البيع وملابس أثقل بعد موجة الطقس السيئ ونزلوا إلى المخبأ من جديد بسبب عدم الأمان بالشقق واستمرار القصف حتى مساء أمس وما يزال حتى الآن يجلس المئات في محطة مترو تحت الأرض.

وأضاف أن نجله قال له إن الأمر سئ منذ أن استيقظوا على القصف فجر أمس تم إغلاق جميع البنوك والمصالح ولا يوجد أي مواصلات عامة أو خاصة ولا يتمكنوا من الخروج من المدينة فضلا عن وجود موجة طقس سيئ وبرد شديد.

قال والد الطالب: "أناشد وزارة الخارجية بسرعة التحرك لإنقاذ أبنائنا العالقين من الحرب لأن ظروف الحياة الحالية قاسية ولن يتمكنوا من تحملها طويلا والخوف الدائم الذي يعيشون فيه سيقضي عليهم، بالإضافة إلى نقص المواد الغذائية وإغلاق كافة المصارف والبنوك وانقطاع المواصلات.

فيديو قد يعجبك: