إعلان

لاختيار رئيس النقابة والتجديد النصفي.. انتخابات "الصحفيين" في الإسكندرية غدًا

11:22 م السبت 29 أكتوبر 2022

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تُجرى، غدًا الأحد، انتخابات نقابة الصحفيين الفرعية في الإسكندرية على مقعد رئيس الفرع و3 مقاعد للتجديد النصفي لمجلس النقابة.

ويتنافس 8 مرشحين على مقعد الرئيس وعضوية المجلس، منهم مرشحين اثنين على رئاسة النقابة الفرعية كل من رزق الطرابيشي، من جريدة الوفد، وعلي عيسى صحفي حر.

فيما يتنافس على 3 مقاعد لعضوية المجلس في التجديد النصفي 6 مرشحين، هم "خالد الأمير من جريدة فيتو، شوكت سعد، من جريدة الجمهوري الحر، شيرين العقاد، من جريدة الكرامة، عزت السمري، جريدة الجمهورية، نيفين كميل، جريدة وطني، هدى الساعاتي، جريدة الشروق".

يبدأ فتح باب التسجيل للجمعية العمومية غدا الأحد، في تمام العاشرة صباحًا، وحتى الثانية عشرة ظهرًا، تحت إشراف لجنة من النقابة العامة وأعضاء مجلس النقابة الفرعية المستمرة عضويتهم، لاتخاذ جميع الإجراءات التي نظمها القانون بشأن صحة الانعقاد والإجراءات.

في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للانعقاد المقرر بنسبة "50%+1" من إجمالي أعضاء الجمعية العمومية الذين يحق لهم التصويت، تُرجأ الانتخابات حتى 13 نوفمبر المقبل، ويكون الانعقاد بحضور 25% من إجمالي من لهم حق التصويت.

ومع اكتمال النصاب القانوني والاقتراع، يشترط للفوز بمقعد رئيس النقابة حصول أحد المتنافسين على 50%+1 من إجمالي الأصوات الصحيحة.

يفوز بمقاعد العضوية الثلاثة الحاصلون على أعلى أصوات بين المرشحين لعضوية المجلس، وحال تساوت أصوات أكثر من مرشح على المقعد الثالث، تُجرى قرعة علنية بينهم لاختيار أحدهم.

ويعد الصوت صحيحًا باختيار مرشح واحد لرئاسة الفرع، وثلاثة لعضوية المجلس، وما أدنى من ذلك أو أكثر يعد الصوت باطلًا.

يُغلق باب التصويت في الخامسة مساءً، وفي حال تواجد بعض الناخبين في حرم المقر الانتخابي، يُغلق الباب الرئيسي ويُسمح لهم بالتصويت.

فيديو قد يعجبك: