إعلان

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.. انطلاق حملة التقييمات المجانية لذوي القدرات الخاصة بجنوب سيناء – صور

08:20 م الأربعاء 26 يناير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت اليوم الأربعاء فعاليات حملة التقييمات المجانية لذوي القدرات الخاصة بجنوب سينا، من ذوي الإعاقات "الذهنية والتوحد".

والحملة تحت إشراف الجمعية المصرية لتقييم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، بالتعاون مع شباب المستقبل لحماية التراث السيناوي بجنوب سيناء، وبرعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال الدكتور محمد الحناوي، المدير التنفيذي للجمعية المصرية لتقييم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد، إن محافظة جنوب سيناء تعد المحافظة رقم (21) التي استهدفتها الحملة للتقييم التربوي والسلوكي لعدد 70 فردًا من أبناء محافظة جنوب سيناء من ذوي الإعاقات، لتأهيلهم للتعليم ودمجهم في المجتمع من حولهم، وذلك تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية المصرية، أن الجمعة تستهدف وضع خطط فردية تدريبية وتأهيلية لهذه الفئة، تمهيدًا لتقديم الدعم الفني المطلوب للأخصائيين الذين يعملون معهم، ورفع مستوى الوعي لدى أولياء أمورهم، لضمان جودة مستوى الخدمات التي تقدم لهذه الفئة باعتبارها شريك أساسي في المجتمع.

ومن جانبها قالت هدى منسي، المسئول التنفيذي لشباب المستقبل لحماية التراث السيناوي بجنوب سيناء، إنه جرى اختيار العدد المستهدف للمشاركة في الحملة بناءً على درجة الإعاقة المرئية، لتقديم الدعم المناسب بكل حالة على حدة حسب درجة ونوع الإعاقة، بهدف تخفيف العبء عن كاهل أسرهم.

وأوضحت "منسي"، أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وجه بتنفيذ تعليمات الرئيس السيسي، الخاصة بدمع هذه الفئة داخل المجتمع كلًا حسب قدرته كي لا يشعرون بغربة داخل مجتمعهم.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي