إعلان

مياه مجمدة وثلوج على قمم الجبال.... جنوب سيناء تعلن الطوارىء لمواجهة الصقيع

10:13 ص الأربعاء 26 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بعدم استقرار حالة الطقس بكافة مدن المحافظة، خاصة مدينة سانت كاترين التي تعد أعلى قمة جبلية في مصر، وبلغت درجة الحرارة بها خلال النهار 3 درجات تحت الصفر.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الوضع مستقر في كافة مدن المحافظة، وجرى إمداد مدينة سانت كاترين بهاتف "ثريا" لسهولة التواصل مع المسئولين في حالة حدوث طوارئ .

وأكد المحافظ في تصريح له اليوم الأربعاء، أن موجة من الصقيع تضرب كافة مدن المحافظة بدرجات متفاوتة ويزداد الانخفاض ليلًا، ولم يؤثر ذلك على سير العمل في كافة المدن، ويجري العمل بكافة المشروعات الجاري تنفيذها، والطرق والموانئ البحرية والمطارات تعمل بشكل طبيعي.

ومن جانبه قال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجات الحرارة بالمدينة ليست ثابتة، وتتغير على مدار اليوم ففي صباح اليوم وصلت درجة الحرارة إلى 3 درجات تحت الصفر، وترتفع تدريجيا حتى تصل إلى 7 درجات في الثانية ظهرًا ثم تعود مرة أخرى للانخفاض تدريجيًا حتى تصل إلى 7 درجات تحت الصفر في منتصف الليل.

وأكد أن المدينة تشهد حالة من الرواج السياحي تزامنًا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط الثلوج على المدينة، واستقبلت المدينة اليوم1200 سائحً من مختلف الجنسيات معظمهم من المصريين.

فيديو قد يعجبك: