إعلان

وجّه الرئيس بعلاجها.. 4 عمليات جراحية لإنقاذ حياة الطالبة "منة الله" بأسيوط

01:25 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

قال الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، إن وحدة الإصابات والطوارئ بالمستشفى الجامعى الرئيسي، استقبلت الطالبة منة الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر ١٤ عامًا، والتي كانت قد تعرضت لحادث دهس تحت عجلات سيارة نقل.

وأوضح عميد كلية الطب، أن الطالبة وصلت مصابة بهبوط حاد فى الوظائف الحيوية، وانخفاض في الضغط وجرح تهتكي شديد أسفل البطن، وكسر من الدرجة الأولى بمنطقة الحوض وجروح شديدة بالساق وأسفل البطن ودرجة الوعي غير مكتملة، إضافة إلى عدم استقرار فى الوظائف الحيوية.

وأشار الدكتور علاء عطية، إلى أنه جرى توفير 3 لترات ونصف دم، و3 وحدات كرات دم حمراء، ووحدة بلازما وذلك من بنك دم مستشفيات أسيوط الجامعة؛ مشيرًا إلى أن المريضة تلقت العلاج والرعاية الطبية مجانًا.

وأوضح أنه فور استقبال الحالة تم إجراء ما يلزم من تدخلات عاجلة لإسعافها وعدم تدهور حالتها، وتلى ذلك مرحلة التدخل الجراحي ورتق الفتق الشديد بمنطقة البطن، وعمل فتحة خارجية لإخراج الفضلات لتجنب حدوث عدوى وتنظيف الجروح.

وأضاف عميد الكلية، أنه جرى نقل المريضة إلى وحدة العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الصناعي مع إعطائها أدوية منشطة للضغط حتى جرى الاطمئنان على استجابة المريضة وبدء تحسن حالتها، واستعادة وعيها واستقرار العمليات الحيوية للجسم.

وأشار إلى إجراء 4 عمليات لتنظيف جروح المريضة وعلاج الإلتهابات بواسطة فريق طبى من أقسام الجراحة العامة والعظام والتخدير والتجميل.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منة الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر ١٤ عامًا، من محافظة أسيوط، والتي كانت قد تعرضت لحادث دهس من سيارة نقل.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: