إعلان

تحليل مخدرات وتطعيم كورونا.. نائب رئيس جامعة أسيوط يكشف استعدادات العام الجديد- فيديو

03:49 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- محمود عجمي:

نشرت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الثلاثاء، تصريحات الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، لشئون التعليم والطلاب حول الاستعدادات لاستقبال 83 ألف طالب وطالبة بمختلف كليات الجامعة، في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا خلال العام الدراسي الجديد.

وقال نائب رئيس الجامعة، إنه جرى تخصيص 13 نقطة طبية و5 نقاط تطعيم منتشرة فى مختلف كليات الجامعة بالإضافة إلى مستشفى الطلبة، لتطعيم كافة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وطلاب وعاملين قبل العام الدراسي الجديد باللقاح المضاد لفيروس كورونا وهو ما يُعد شرطًا أساسيًا لدخول الحرم الجامعي.

وأضاف الدكتور غريب، أن الجامعة ستستقبل ما بين 20 إلى 25 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة هذا العام، كما سيتم إجراء تحليل مخدرات وفيروس سي للطلاب، مشيرً إلى أن أعمال التطعيم تجري على محورين، الأول داخل المدينة الجامعية والذي يُعد التطعيم ضد كورونا شرطًا أساسيًا لقبول سكن الطلاب، وجرى تخصيص مقرين لذلك أحدهما بقاعة حورس مبنى (أ) والآخر بقاعة مطعم مبنى (ل) الجديد للطالبات.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب، أنه جرى تجهيز القاعات الدراسية والمعامل داخل الكليات وفقًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا؛ مؤكدًا أن الدراسة هذا العام ستكون حضوريًا لجميع المراحل الدراسية بدلًا من "التعليم المدمج" الذي أقرته الجامعة سابقًا.

وأكد غريب، أنه لن يجري قبول أي طالب للسكن بالمدن الجامعية نهائيًا دون الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث يستلزم من الطلاب الذين سبق لهم الحقن باللقاح إحضار ما يثبت حصولهم على المصل مختومًا بختم وزارة الصحة أو الجامعة في حال جرى حقنه في المستشفيات الجامعية.

فيديو قد يعجبك: