إعلان

الأقصر تبدأ إحلال وتجديد "الكبوت" بتسليم 50 ميكروباص ممولة من البنك الزراعي (صور)

07:04 م الأربعاء 11 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة ووفد البنك الزراعي المصري، اليوم الأربعاء، في مجالات تمويل المشروعات وتطوير منظومة النقل الداخلي "إحلال السيارات الكبوت والقديمة والمتهالكة".

ووقع محمد عبدالفتاح آدم، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، البروتوكول، ممثلاً للمحافظة، وسامي عبدالصادق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، مفوضًا عن علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك.

وسلم محافظ الأقصر السيارات للسائقين المستفيدين من البروتوكول بحضور محمد عبدالقادر خيري، نائب المحافظ، والعميد عمرو حسن، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، إذ خصص البنك الزراعي مبلغ 100 مليون جنيه كمرحلة أولى، وجرى تسليم 50 سيارة ميكروباص ممولة من البنك في قرى مركزي أرمنت وإسنا المدرجة في إطار مبادرة حياة كريمة كدفعة أولى.

ورحب المستشار مصطفى ألهم، بهذا التعاون الذي يصب في مصلحة المواطن، مشيدًا بالفكر الحالي للبنك وتطوير قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني والداجني وتطوير طرق الري ودور البنك التنموي في خدمة المواطن الأقصري.

ويتضمن البروتوكول 12 بندًا، منها السعي نحو تمويل تكلفة تطوير شبكات الري للأراضي المملوكة لصندوق المحافظة، لتمويل تكاليف إنشاء محطات طاقة شمسية للمشروعات والأراضي الزراعية وتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية للمحافظة، وكذا التعاون في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى بالمناطق الصناعية والمساهمة في تشغيل شباب الخريجين.

كما تضمنت البنود، السعي لتمويل المشروعات متناهية الصغر ومشروعات التنمية الريفية والمرأة المعيلة والتعاون مع مسئولي المشاركة المجتمعية بالمحافظة في مجالات التدريب والتأهيل ونقل الخبرات وتبادلها والتعاون في مجالات مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني والرعاية البيطرية الشاملة والفنية، على أن يستفيد من هذا البروتوكول المزارعين من أصحاب الحيازات أو الجمعيات والأفراد والشركات والمشروعات داخل المحافظة، وينطبق على هؤلاء العملاء شروط الإقراض والخدمات المصرفية.

فيديو قد يعجبك: