زاره الملك فاروق وأم كلثوم وعبدالوهاب.. كل ما تريد معرفته عن مصيف رأس البر

03:18 م الخميس 29 يوليه 2021
زاره الملك فاروق وأم كلثوم وعبدالوهاب.. كل ما تريد معرفته عن مصيف رأس البر

رأس البر - ارشيفية

دمياط– محمد إبراهيم:

قبل نحو 80 عامًا، كان المصطافون يسافرون إلى مدينة رأس البر عن طريق المراكب الشراعية والبخارية من دمياط أو الدقهلية، فيما يصل سكان القاهرة إلى المحافظة عبر قطارات السكة الحديد، ويتخذون الطريق الشرقي "عزبة البرج" للعبور إلى المصيف المفضل.

وشهد المصيف زيارات متكررة للفنانين أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب، وفريد شوقي ومحمود المليجي وأسمهان، وكان المصطافون يفضّلون التقاط الصور التذكارية مع النجوم الوافدين على الشاطئ.

كما أن المصيف ذاته شهد زيارة الملك فاروق الذي افتتح مسجدًا يحمل اسمه حتى اليوم، وتنتشر الصور الخاصة بشقيقات الملك وهن يقضين أوقات الإجازة في شوارع رأس البر.

ويقول الدكتور رضا أبو عمارة، نقيب السياحيين بدمياط، رئيس لجنة السياحة بمؤسسة إعداد القادة، إن المصيف يشهد إقبالًا كبيرًا هذا الموسم من داخل وخارج مصر، كونه يتمتع بطقس رائع وفيه يلتقي البحر الأبيض المتوسط مع النيل.

ويضيف، في حديثه لـ"مصراوي"، أن أسعار تأجير الشقق السكنية في متناول الجميع، وتبدأ من ١٥٠ جنيهًا لليلة الواحدة، إلى جانب توافر أشهى أنواع المأكولات البحرية وخصوصًا "الصيادية" التي تشتهر بها المحافظة.

وأوضح "أبو عمارة"، أن مدينة رأس البر تتمتع بوجود منطقة الجربي، والتي تعد من أهم مناطق الاستشفاء بالرمل، كما تضم عدة مطاعم وكافيتريات وقاعات للحفلات.

وطالب بضرورة إنشاء متحف يضم المقتنيات التاريخية الخاصة بالمدينة، وأشهر رموز المحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي