إعلان

صحة الإسكندرية: توفير خزان أكسجين جديد في مستشفى الحميات

11:14 ص الجمعة 18 يونيو 2021

توفير خزان أكسجين جديد في مستشفى الحميات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تسلم مستشفى حميات الإسكندرية، خزان أكسجين جديد تبلغ طاقته الاستيعابية ١١ ألف لتر من الغاز المسال، لتعزيز الخدمات الطبية بالمستشفى وتطوير منظومة الفرز والعزل لمرضى فيروس كورونا.

صرح بذلك الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الجمعة، وقال إنه جرى تزويد مستشفى الحميات بالخزان المشار إليه، فيما جاري توريد خزانين مماثلين إلى مستشفيات العامرية العام وأبو قير العام بالإسكندرية بعد تعاقد وزارة الصحة عليها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن خزانات الأكسجين الثابتة ستحل محل الخزانات المتنقلة ذات السعة الصغيرة بالمستشفيات الثلاثة (الحميات، العامرية، وأبوقير العام)، موضحا أن اجمالى سعة الخزانات المتنقلة حاليا في كل منها تبلغ بالترتيب "١٩٢٠، ١٢٨٤، و٩٦٠ لترا" من الأكسجين المسال مما يستلزم استبدالها وإعادة ملئها عدة مرات فى اليوم الواحد، بينما يكفي الخزان الثابت استهلاك المستشفى لأربعة أيام على الأقل.

وأوضح أن الخزانات الجديدة ستساعد على تشغيل شبكة الأكسجين بوحدات العناية المركزة والأقسام الداخلية بصورة مستمرة وزيادة قدرتها الاستيعابية وتفادى أي تحديات قد تنشأ عن نقص الأكسجين، ما يعزز كفاءة المستشفيات في مواجهة الجائحة، لافتا إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير مستشفيات الفرز والعزل لمرضى كورونا، والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة.

فيديو قد يعجبك: