إعلان

إحالة أوراق قاتل الطفلة جنى السخري بالدقهلية للمفتي

09:02 م الثلاثاء 01 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قضت محكمة جنايات المنصورة (الدائرة الثامنة)، اليوم الثلاثاء، بإحالة أوراق قاتل الطفلة جنى السخري في مركز المنزلة إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في الواقعة.

المدان المذكور فلاح مقيم بقرية "الرودة "مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية، قررت المحكمة تأجيل النطق بالحكم عليه إلى جلسة 29 أغسطس 2021 واستمرار حبسه انتظارًا لرأي المفتي في ارتكاب المذكور واقعة خطف وقتل وإشعال النيران بجسد الطفلة "جنی محمد صلاح نظيم فهيم السخري" بغرض سرقة قرطها الذهبي في العام 2020.

كان المستشار حسام الدين مصطفى معجوز المحامي العام النيابة شمال المنصورة الكلية بمحافظة الدقهلية أحال المدان "محمد. خ - 29 سنة - فلاح، مقيم "الرودة" مركز المنزلة بمحافظة الدقهلية إلى محكمة الجنايات لأنه في صبيحة يوم 7 / 11 / 2020 بدائرة مركز المنزلة قتل قريبته المجني عليها الطفلة "جنی محمد صلاح نظيم فهيم السخري" عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية على قتلها وظل متربصًا بها کامنا لها أمام منزله بالطريق العام حيث تلهو منتظرًا خلوه من المارة، وما أن سنحت له الفرصة حتى توجه صوبها حاملاً إياها عنوة مستغلاً صغر سنها مصطحبًا إياها إلى منزله، حيث وقعت الجريمة.

وقد أثبتت التحقيقات أن المدان المذكور صعد بالمجني عليها إلى سطح منزله، وسدد لها لكمة واحدة استقرت بوجهها مفقدها وعيها قبل أن يجهز على عنقها حتى فارقت الحياة، ليسرق قرطيها الذهبيين، ويشعل النيران بجثمانها ثم يلقيها بأحد العقارات تحت الإنشاء.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين معوض الباهي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار حاتم مبروك محمود، والمستشار محمد عبدالفتاح شرابي، وسكرتارية محمد عبدالهادي أبوزيد وحسين عبداللطيف.

وكان تقرير الصفة التشريحية الخاص بالطفلة المجني عليها قد جاء به وجود حروق غير حيوية حدثت بعد الوفاة بالرأس والوجه ومقدم الصدر ويمين الظهر، وكذا تلونات تكدمية حيوية حول أعلى جانبي مقدم العنق بيضاوية الشكل، وأن ما يكسو الجثمان من ملابس عبارة عن بقايا أقمشة محترقة لدرجة التفحم وإصابات المجني عليها بالعنق ذات طبيعة رضية حيوية تنشأ من مثل الضغط اليدوي المستمر، وأن الوفاة نتجت عن انسداد المسالك الهوائية مع الضغط المستمر على العنق ما أدى إلى حدوث فشل تنفسي حاد "إسفكسيا الخنق اليدوي"، وقد أثبتت سلامة القوى العقلية للمدان بما يحمله مسؤولية ارتكابه الجريمة.

فيديو قد يعجبك: