إعلان

"جيوب أنفية متورمة".. "حميات سوهاج": تكشف حقيقة وفاة مريضة بـ"الفطر الأسود"

01:05 م الأحد 30 مايو 2021

المبنى الخاص بعزل مصابي كورونا في مستشفى حميات س

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

نفى الدكتور إسماعيل عثمان، مدير مستشفى حميات سوهاج، ما أشيع حول وفاة مُسنة مصابة بالفطر الأسود، أثناء تلقيها بروتوكول علاج فيروس كورونا بقسم الرعاية المتوسطة بالمستشفى.

وأوضح "عثمان" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، اليوم الأحد، أن السيدة التي أشيع إصابتها بالفطر الأسود كانت تعاني من التهاب حاد في الجيوب الأنفية، وأنه جرى عمل أشعة مقطعية لها ومناظرتها بمعرفة أطباء قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى لتشخيصها، والذين أفادوا بوجود تورم في الجيوب الأنفية للمريضة، ونصحوا بتلقيها العلاج، وبعد تحسن حالتها الصحية سيجرى أخذ عينة من الورم وتحليلها بمعرفة قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة، للتأكد من نوع الورم، إلا أن المريضة فارقت الحياة على خلفية إصابتها بفيروس كورونا.

وأكد مدير مستشفى حميات سوهاج، أن الالتهاب الحاد في الجيوب الأنفية يُحدث تلون على الخد، وليس فطر أسود كما جرى تداوله عبر الفيس بوك أو بعض المواقع الإخبارية التي لم تتحرى الدقة والمصداقية في نشر الأخبار.

وعن حقيقة تخصيص غُرف عزل منفصلة لمصابي الفطر الأسود بمستشفيات العزل بمحافظة سوهاج، قال "عثمان" إن هناك تعليمات من وزارة الصحة أنه في حال رصد أي مصاب بالفطر الأسود يجرى عزله بعيدًا عن باقي المرضى، نافيًا من أشيع عن تخصيص غُرف لمصابي الفطر الأسود بمستشفيات المحافظة.

فيديو قد يعجبك: