إعلان

فيديو.. نسب الإشغال في شواطئ الإسكندرية تقترب من 100%

03:46 م الجمعة 28 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع مصراوي على فيسبوك تغطية مباشرة توضح نسب الإقبال على شواطئ الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، حيث شهدت إقبالا كبيرا من المصطافين من مواطني المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك تزامنا مع أول "ويك إند" منذ إعادة فتح الشواطئ والمتنزهات، بقرار من مجلس الوزراء.

كانت شواطئ الإسكندرية عاودت، البالغ عددها 66 شاطئا، السبت الماضي، فتح أبوابها أمام الجمهور للمرة الأولى بعد إغلاق دام لأكثر من 420 يوما بسبب جائحة كورونا.

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إنه جرى نشر فرق المراقبة على الشواطئ، للتأكد من إتباع الإجراءات الاحترازية ومنع استغلال المواطنين وفرض الإكراميات عليهم.

وأشار إلى أن نسب الإشغال على بعض الشواطئ، اليوم، اقترب من ١٠٠%، ما أدى لرفع درجة استعداد القائمين عليها لإغلاقها وتوجيه المواطنين للشواطئ المجاورة.

وأضاف رشاد، أنه تنبيه رواد الشواطئ إلى استخدام خدمة الحجز الإلكتروني للشواطئ عبر موقع الإدارة على شبكة الإنترنت " Www.catr.gov.eg".

وأوضح رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإٍسكندرية، أن الإدارة وزرعت أكياس قمامة مجانا على الجمهور، لتجميع المخلفات الشخصية حفاظا على نظافة وجمال الشواطئ.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أطلقت تطبيق على الهاتف المحمول، يسهل على المواطن التعرف على نسب إشغال الشواطئ على مدار اليوم بما يسمح له باختيار الشاطئ المناسب، فضلا عن تقديم أي شكوى عن الأسعار أو مخالفة الإجراءات الاحترازية.

فيديو قد يعجبك: