إعلان

بعد 200 ألف تفاعل "أغضبني" من الطلاب.. دكتور جامعة الإسكندرية يرد

05:09 م الأربعاء 26 مايو 2021

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور محمود مرسي، المدرس بقسم الكيمياء بكلية العلوم بجامعة الإسكندرية:"أحترم الكلية والمجتمع الجامعي والتقاليد والأعراف الجامعية، مشيرا إلى أنه لم يسئ أو يهين أحد من الطلاب داخل السكشن"- بحسب قوله.

وقال "مرسى"، خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة أماني عبدالحميد، عميد كلية العلوم، اليوم الأربعاء، بحضور رئيس قسم الكيمياء، لمناقشة الضجة التي أثيرت حول ترقيته، تنفيذاً لتعليمات الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.

وأضاف أنه لم يحدث منه أي تجاوز تجاه طلابه ويحترم الجميع وبالتالي من لديه شكوى يتقدم بها رسميًا إلى إدارة الكلية، قائلا:" كنت بشد في مواعيد السكاشن للطلاب ومن يتأخر عن الموعد لا يسمح له بالدخول وأعتقد أن هذا الأمر من حقى حفاظا على حقوق الملتزمين من الطلاب الآخرين".

وأوضح المدرس بقسم الكيمياء أن بعض المتابعين ممن كتبوا تعليقات على منشور الترقية تخرجوا من الكلية منذ 5 سنوات مضت، قائلا:" لو كان لديهم مشكلة معي فلماذا لم يتقدموا بها لإدارة الكلية أو مشرف السكشن في حينه".

كان ما يزيد عن مائتي ألف من التعبيرات الغاضبة انهالت على الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، لتحول مجرد منشور تهنئة لعضو هيئة تدريس على ترقيته إلى ما وصفه البعض بـ "تريند الغضب".

تعود الواقعة بداية الواقعة عندما نشرت كلية العلوم جامعة الإسكندرية منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهنئة للدكتور محمود مرسي لترقيته إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء.

وانهالت التعليقات على منشور التهنئة وتنوعت بين الغضب والسخرية، إذ بلغ إجمالي عدد التعبيرات – في أقل من 24 ساعة وحتى هذه اللحظة- 199 ألف تعبير تتوزع بين "194 ألف تعبير غاضب، 2900 تعبير ضاحك، 1200 تعبير إعجاب"، فضلا عن 40 ألف تعليق، و19 ألف مشاركة.

وفي أول رد من الدكتور محمود مرسي على الجدل المثار على قرار قريته، علق على المنشور بقوله:"أنا لو بأخد للطلبة غياب وبأروحهم بدري وأتغاضى عن ريبورت المعمل واللي ييجي متأخر بعدها بساعة أدخله وأديله درجات زيه زي اللي واقف بيشتغل في المعمل وتعب كنت خدت مليون لاف".

واكتفت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، إغلاق خاصية التعليقات على منشور تهنئة ترقية الدكتور محمود مرسي إلا أنها لم تقم بحذفه حتى الآن.

تهنئة الدكتور محمود مرسي

اقرأ أيضا

تهنئة أستاذ جامعي بالإسكندرية تتحول لـ"تريند الغضب".. وهذا رد فعل الدكتور والكلية - القصة الكاملة

عميدة علوم الإسكندرية تعلق على واقعة "تريند الغضب" بسبب ترقية دكتور

أول تعليق من جامعة الإسكندرية على واقعة "تريند الغضب": "هنطبق اللائحة"

فيديو قد يعجبك: