إعلان

تهنئة أستاذ جامعي بالإسكندرية تتحول لـ"تريند الغضب".. وهذا رد فعل الدكتور والكلية - القصة الكاملة -

11:54 ص الأربعاء 26 مايو 2021

الإسكندرية – محمد عامر:

عشرات الآلاف من التعليقات والتعبيرات الغاضبة انهالت من كل مكان على الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، لتحول مجرد منشور تهنئة لعضو هيئة تدريس على ترقيته إلى ما وصفه البعض بـ "تريند الغضب".

لم يتوقع أحد ما حدث، إذ بلغ إجمالي عدد التعبيرات – في أقل من 24 ساعة وحتى هذه اللحظة- 186 ألف تعبير تتوزع بين "182 ألف تعبير غاضب، 2800 تعبير ضاحك، 1100 تعبير إعجاب"، فضلا عن 40 ألف تعليق، و18 ألف مشاركة.

تهنئة الترقية

والبداية عندما نشرت كلية العلوم جامعة الإسكندرية منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهنئة للدكتور محمود مرسي لترقيته إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء.

وتضمن المنشور الذي حمل صورة له أيضا، تمنيات عميد ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية للدكتور محمود مرسي، بدوام التوفيق والرقي.

فيسبوك يشتعل غضبًا

انهالت التعليقات على منشور تهنئة "الدكتور محمود مرسي" بشكل غير مسبوق رغم أن متابعي الصفحة الرسمية لكلية "علوم الإسكندرية" لا يزيد عن 90 ألف متابع فقط.

وتنوعت التعليقات لتعبر عن كلمات الغضب المختلفة وتناول بعض الطلاب مواقفهم مع الدكتور محمود مرسي داخل الكلية، إذ علق "مصطفى محمد":" للأسف دكتور متكبر شايف نفسه دايما بشكل يجعل الطلبة دائماَ تنفر منه.. عمره ما كان العلم دافع للتكبر والعنطزة.. واستعظام النفس واستحقار الناس.. بالعكس فالعلم النافع يدعو للتواضع" بحسب التعليق.

بينما علقت "فاطمة رشدي" بقولها:"عمري ما أنسى رفضك أن ادخل السكشن بالرغم أن قولتلك كنت ف المستشفى بجيب علاج لماما وياريتك رفضت وأنا بره الباب دخلتني قدام السكشن كله وحرجتني قدامهم وبعدها مسحت اسمي من الجروب ومن السكشن كله" بحسب التعليق.

قصف غزة

ولم تخلو التعليقات من أخرى ساخرة إذ كتب "أحمد مسعد":"50 ألف انجري – يقصد تعبير غاضب- ده قصف غزة مجبش الرقم ده لا حول ولا قوة إلا بالله".. فيما علق "مدحت ممدوح": أنا معرفكش بس أكيد أنت السبب اللي خسرني Arabs Got Talent من ٨ سنين!.. حسبي الله ونعم الوكيل" بحسب التعليق.

فيما علقت "دينا فايز":"صحيح أنا كنت أدبي وصحيح متخرجة صارلي ١٨ سنة وصحيح إني أصلا من الأردن ومليش دخل بس لأجل وقفة الشعب المصري مع القضية الفلسطينية.. وتضامنا مع التعليقات حسبي الله ونعم الوكيل" بحسب التعليق.

الدكتور يعلق

وفي أول رد من الدكتور محمود مرسي على الجدل المثار على قرار ترقيته، علق على المنشور بقوله:"أنا لو باخد للطلبة غياب وبأروحهم بدري وأتغاضى عن ريبورت المعمل واللي ييجي متأخر بعدها بساعة أدخله وأديله درجات زيه زي اللي واقف بيشتغل في المعمل وتعب كنت خدت مليون لاف" بحسب التعليق.

الكلية تغلق التعليقات

واكتفت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، إغلاق خاصية التعليقات على منشور تهنئة ترقية الدكتور محمود مرسي إلا أنها لم تحذفه حتى كتابة السطور.

اقرأ أيضا:

عميدة علوم الإسكندرية تعلق على واقعة "تريند الغضب" بسبب ترقية دكتور

فيديو قد يعجبك: