إعلان

عميدة علوم الإسكندرية تعلق على واقعة "تريند الغضب" بسبب ترقية دكتور

12:14 م الأربعاء 26 مايو 2021

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - محمد عامر:

قالت الدكتورة أماني عبد الحميد، عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية، في تصريح لـ"مصراوي" إنها سوف تعقد اجتماعا مع رئيس قسم الكيمياء والدكتور محمود مرسي "صاحب واقعة غضب طلاب بسبب ترقيته"، اليوم الأربعاء، لبحث ما أثير.

وأكدت "عبد الحميد"، أنه لم ترد أي شكاوى رسمية من الطلاب حول ما أثاره البعض على الصفحة الرسمية للكلية من تعبير عن غضبهم بسبب قرار ترقية الدكتور، قائلة:" ما أعلمه أنه حاد شوية مع الطلاب لكنه ممتاز في عمله".

وأوضحت عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية، أنه إذا ثبت صحة ما ذكره الطلاب من شكاوي، سيتم رفع تقرير مفصل بها إلى الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، لاتخاذ اللازم.

كانت عشرات الآلاف من التعليقات والتعبيرات الغاضبة انهالت من كل مكان على الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، لتحول مجرد منشور تهنئة لعضو هيئة تدريس على ترقيته إلى ما وصفه البعض بـ "تريند الغضب".

لم يتوقع أحد ما حدث، إذ بلغ إجمالي عدد التعبيرات – في أقل من 24 ساعة وحتى هذه اللحظة- 186 ألف تعبير تتوزع بين "182 ألف تعبير غاضب، 2800 تعبير ضاحك، 1100 تعبير إعجاب"، فضلا عن 40 ألف تعليق، و18 ألف مشاركة.

تهنئة الترقية

والبداية عندما نشرت كلية العلوم جامعة الإسكندرية منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهنئة للدكتور محمود مرسي لترقيته إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء.

وتضمن المنشور الذي حمل صورة له أيضا، تمنيات عميد ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية للدكتور محمود مرسي، بدوام التوفيق والرقي.

فيسبوك يشتعل غضبًا

انهالت التعليقات على منشور تهنئة "الدكتور محمود مرسي" بشكل غير مسبوق رغم أن متابعي الصفحة الرسمية لكلية "علوم الإسكندرية" لا يزيد عن 90 ألف متابع فقط.

اقرأ أيضا:

تهنئة أستاذ جامعي بالإسكندرية تتحول لـ"تريند الغضب".. وهذا رد فعل الدكتور والكلية - القصة الكاملة - صور

فيديو قد يعجبك: