إعلان

أول تعليق من جامعة الإسكندرية على واقعة "تريند الغضب": "هنطبق اللائحة"

01:56 م الأربعاء 26 مايو 2021

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه وجه الدكتورة أماني عبدالحميد عميد كلية العلوم، باستدعاء الدكتور محمود مرسي، المدرس بكلية العلوم، والتي أثارت ترقيته ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف رئيس جامعة الإسكندرية، في بيان، اليوم الأربعاء، أنه سيجري تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم حال ثبوت أي واقعة ضد المدرس.

وأوضح أن الجامعة لم تتلق حتى الآن أي شكوى مكتوبة من الطلاب، مشددًا على أنَّه في حال ثبوت أي من الوقائع محل الشكاوى سوف يجري تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم.

وأشار قنصوه، أنه فى حال عدم ثبوت الوقائع سيجري توجيه الدكتور محمود مرسي لتحسين معاملته للطلاب، قائلًا: "أنا من موقعي كرئيس جامعة وكأب للطلاب لن أتأخر عن اتخاذ الإجراء المناسب".

عشرات الآلاف من التعليقات والتعبيرات الغاضبة انهالت من كل مكان على الصفحة الرسمية لكلية العلوم جامعة الإسكندرية، ليتحول منشور تهنئة لعضو هيئة تدريس على ترقيته إلى ما وصفه البعض بـ "تريند الغضب".


بداية الواقعة بمنشور على صفحة كلية العلوم جامعة الإسكندرية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لتهنئة الدكتور محمود مرسي بترقيته إلى درجة مدرس بقسم الكيمياء.

وانهالت التعليقات على منشور التهنئة وتنوعت بين الغضب والسخرية، إذ بلغ إجمالي عدد التعبيرات – في أقل من 24 ساعة وحتى هذه اللحظة- 199 ألف تعبير تتوزع بين "194 ألف تعبير غاضب، 2900 تعبير ضاحك، 1200 تعبير إعجاب"، فضلًا عن 40 ألف تعليق، و19 ألف مشاركة.

وفي أول رد من الدكتور محمود مرسي على الجدل المثار على قرار قريته، علق على المنشور بقوله: "أنا لو باخد للطلبة غياب وبروحهم بدري واتغاضى عن ريبورت المعمل واللي يجي متأخر بعدها بساعة أدخله واديله درجات زيه زي اللي واقف بيشتغل في المعمل وتعب، كنت خدت مليون لاف".


واكتفت إدارة كلية العلوم جامعة الإسكندرية، إغلاق خاصية التعليقات على منشور تهنئة ترقية الدكتور محمود مرسي إلا أنها لم تقم بحذفه حتى الآن.


اقرأ أيضا

تهنئة أستاذ جامعي بالإسكندرية تتحول لـ"تريند الغضب".. وهذا رد فعل الدكتور والكلية - القصة الكاملة

عميدة علوم الإسكندرية تعلق على واقعة "تريند الغضب" بسبب ترقية دكتور

فيديو قد يعجبك: