إعلان

وزير النقل عن تطوير السكة الحديد: "مش هنطلع حد معاش وإحنا محتاجينه" - فيديو

08:31 م الخميس 08 أبريل 2021

الفريق كامل الوزير وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- فاطمة الديب:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن مرفق السكك الحديدية يعتبر الأهم بين جميع مرافق وزارة النقل؛ لأنه يتعامل مع أعداد كبيرة من المواطنين يوميًا.

وأشار وزير النقل إلى أن المبالغ التي يجري إنفاقها على تطوير هذا المرفق كبيرة، منها عقود رسمية موجودة بقيمة 252 مليار جنيه مصري.

ضرورة تكثيف ساعات العمل وزيادة النوبتجيات للانتهاء من أعمال تطوير المزلقانات والسكك الحديدية في أسرع وقت ممكن.

جاء ذلك خلال جولته زيارته اليوم الخميس إلى محافظة الشرقية، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع تحديث نظام الإشعارات على محوري "بنها– الزقازيق- الإسماعيلية- بورسعيد- أبوكبير"، شدد الوزير على ضغط مواعيد القطارات؛ لإتاحة الفرصة للشركات المسؤولة عن تطوير السكة الحديد والمزلقانات، وذلك لإنهاء الأعمال حتى يستطيع المواطن الاستفادة على المدى الطويل.

وأضاف وزير النقل إن الوزارة تعمل على تطوير جميع جوانب مرفق السكك الحديدية، ولذا فهو في حاجة إلى جميع العاملين في المرفق، وجهود الجميع، متابعًا: "مش هنسيب حد إحنا محتاجينه".

وأوضح الفريق كامل الوزير أن خطة التطوير سوف يشعر بها المواطن في جميع الجوانب التي تتعلق بالخدمة المقدمة سواء في مرفق السكك الحديدية أو في مرافق النقل الأخرى.

من جانبه، أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه جارٍ رفع كفاءة وازدواج طريق "الزقازيق– أبوكبير" بتكلفة 300 مليون جنيه، كمرحلة أولى، وكذا ازدواج المسافة من مركز فاقوس حتى أبوكبير بطول 10 كيلومترات، بتكلفة 70 مليون جنيه، على أن ينتهي تنفيذ المشروع خلال شهر يونيو المُقبل.

وأشار محافظ الشرقية، إلى أنه جارٍ تطوير طريق "الزقازيق– السنبلاوين"، الحر بطول 37.5 كيلو متر، بتكلفة 812 مليون و900 ألف جنيه؛ ليُمثل محورًا مروريًا جديدًا يربط بين "القاهرة– بلبيس– الزقازيق– السنبلاوين"، بطريق حر ويعمل على توفير الوقت والجهد أمام المسافرين.

فيديو قد يعجبك: