إعلان

غدًا.. وزيرة البيئة تطلق مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية بمدينة دهب

07:51 م الأربعاء 07 أبريل 2021

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ستقوم بجولة تفقدية لمحميات جنوب سيناء على مدار 3 أيام، لمتابعة الحياة البرية والبحرية بها.

وأضاف في تصريح له اليوم الأربعاء، أن برنامج الزيارة يبدأ غدًا الخميس بمدينة دهب، لإطلاق مبادرة الحد من استخدام الأكياس أحادية الاستخدام "البلاستيكية" داخل المحميات بمدينة دهب واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة مثل المنتجات الورقية والكرتون، مع مراعاة البعد الاقتصادي فيها، إضافة إلى قيام الوزيرة بجولة بحرية كاملة لمتابعة الحياة البحرية.

وأوضح المحافظ أن وزيرة البيئة، ستتابع جولتها يوم الجمعة بمحمية رأس محمد لإطلاق خطة الأنشطة البحرية، ثم تتوجه إلى مدينة سانت كاترين، لمتابعة خطة تطوير المدينة، مع الحفاظ على الوضع البيئي للمدينة كمحمية طبيعية.

وأشار إلى أنه جرى الاتفاق على إطلاق حملة جديدة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، بمدينة دهب، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومحافظة جنوب سيناء، والبدء في إطلاق أول نموذج للإدارة البيئية للأنشطة البحرية بشرم الشيخ، لافتًا أنه جرى إعداد نموذج من قبل محميات جنوب سيناء، لتطبيق التجربة في ظل انخفاض الأنشطة السياحية لتقييم تجربة الأنشطة البحرية، وإجراء تعديلات لمسار الأنشطة خلال التنفيذ التجريبي.

وأثنى محافظ جنوب سيناء، على جهود وزيرة البيئة لتطوير العمل البيئي وجعله فرصة حقيقية للتنمية، خاصة أنشطة دعم السياحة البيئية.

فيديو قد يعجبك: