إعلان

تسبب في مذبحة الإسماعيلية.. ما هو مخدر "الشبو" بعد إحباط ترويجه بكفر الشيخ؟

03:48 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نجحت أجهزة الأمن في كفر الشيخ، في إحباط ترويج كمية من مخدر الشبو الخطير، عن طريق عاطل كان صنعها في منزله بإحدى قرى مركز مطوبس، استحسان المواطنين خاصة أن ذلك النوع من أخطر أنواع المواد المخدرة، وكان أحد أسباب حدوث جريمة "مذبحة الإسماعيلية".

الدكتور عماد حويلة، صيدلي، وعضو إدارة التفتيش الصيدلي السابق بإدارة دسوق الصحية في كفر الشيخ، أكد لـ"مصراوي"، أن مخدر الشبو يعتبر من أخطر المخدرات بصفة عامة، الجرعة الأولى منه تعد بداية الطريق إلى الموت، ويسيطر على أجهزة الجسم بصفة عامة، ويعمل على تدميرها، وتدهورها بشكل قاتل ومميت.

ولفت حويلة إلى أن الاسم الكيميائي لمادة الشبو هي " أمفيتامين" كما أنها المصطلح الرائج الاستخدام بين متعاطي ذلك النوع من المخدرات فتلك مادة منبهه للجهاز العصبي المركزي "CNS" للإنسان، و ينضم الشبو إلى مجموعة فينيل أمين الدوائية، وهي مجموعة من المواد التي تستخدم في علاج الاضطراب الناتج عن نقص الانتباه.

وقال إن استخدامها يكون لتنشيط انتباه الإنسان وجعله أكثر نشاطًا، وحيوية، ويجرى بيعه وتداوله ضمن المنشطات الجنسية، وكذا للمنشطات الذهنية لتأثيره على خلق النشوة، وتنشيط المزاج بحسب معتقدات من يداوم على تعاطي تلك المادة، وبالرغم من ذلك فهناك دولًا يعد "الشبو" من الوصفات العلاجية المهمة فيها مثل دولة الكويت.

وأضاف أنها تسبب الهلوسة سواء كانت سمعية أو بصرية، وتتسبب في حدوث مضاعفات طبية في شرايين المخ ربما تؤدي لانفجارها، بجانب تدميرها للقلب، وتتسبب أيضًا في حدوث تشوهات كثيرة بالوجه، كما أنها تصيب متعاطيها بتساقط أسنانه، وفقدان الذاكرة جزئيًا، وتضعف ذاكرته، والأخطر من ذلك تتسبب له في حدوث انفصام لشخصيته.

كشف مصدر أمني بمديرية أمن كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، عن تسبب مخدر الشبو في حدوث مذبحة الإسماعيلية التي شهدتها محافظة الإسماعيلية خلال الأيام الماضية؛ عندما أقدم شابًا على ذبح آخر أمام المارة، وذلك بعد ثبوت تناول الشاب المتهم مادة مخدر الشبو، وفقًا لما رصدته التحقيقات الشرطية في مديرية أمن الإسماعيلية بخصوص الواقعة.

وكان اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من اللواء خالد محمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بضبط وحدة مباحث مركز شرطة مطوبس المدعو "أمير.ع.ا"، 31 عامًا، عاطل، ويقيم بقرية إبيانة التابعة لمركز مطوبس، بتحويل منزله إلى مكان مخصص لتصنيع مخدر الشبو، وبحيازته كمية منها.

وبالعرض على اللواء خالد محمدي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن كفر الشيخ، أمر بتشكيل فريق بحث جنائي، ترأسه العميد ياسر عبدالرحيم، رئيس مباحث المديرية، ضم العميد أحمد سكران، رئيس فرع البحث الجنائى بغرب كفر الشيخ، والرائد أحمد مطاوع، رئيس مباحث مركز شرطة مطوبس، للوقوف على حقيقة ما ورد من معلومات ضد المتهم.

أسفرت جهود فريق البحث الجنائى صحة ما ورد من معلومات بتصنيع العاطل المذكور مخدر الشبو بغرض الاتجار وتوزيعه على عملائه من مدمني المخدرات، في كفر الشيخ، والبحيرة، لتحقيق وسائل ربحية غير مشروعة من وراء ذلك.

توجهت قوة أمنية بمركز شرطة مطوبس، بالتنسيق مع فرع البحث الجنائى بغرب كفر الشيخ، إلى عنوان العاطل المذكور، وداهمت القوة منزله، وجرى ضبطه وبحيازته كيلو واحد من مخدر الشبو كانت معدة للتداول، ومبلغ مالي قيمته 35 الف جنيه، و250 جرام حشيش، و25 قرص "كبتاجون" محظور تداولها، وبندقية خرطوش.

حُرر بذلك المحضر رقم 6243 لسنة 2021 جنايات مركز شرطة مطوبس، وجاري العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: