إعلان

بالصور.. بطلة العالم تكشف عن هدية الرئيس للمشاركين باحتفالية "قادرون باختلاف"

06:00 ص الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

التقى "مصراوي"، البطلة أفنان صالح، بطلة العالم في ألعاب القوى لحصولها على ميداليتين ذهبيتين للعدو مسافات 800 و1500 متر خلال مشاركتها ببطولة العالم في أستراليا، وذلك عقب مشاركتهما باحتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، بحضور رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي.

وكشفت "أفنان" عن هدية الرئيس لها وللمشاركين بالاحتفالية من ذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، قائلة - بسعادة بالغة - :"الرئيس أعطاني (تاب) جميل جدا، وهتعلم عليه، أنا بحبه قوي لأنه كان نفسي فيه".

وأكملت "أفنان" حديثها - وهي ممسكة بهدية الرئيس - : "عندي 15 سنة، في أولى إعدادي بمدرسة التحرير، وسعيدة جدا بلقاء الرئيس، فلقد كرمني في وقت سابق بوسام الجمهورية عقب حصولي على بطولة العالم، وأفخر برفع علم مصر، وسأستمر في التدريب استعدادا لبطولة العالم المقبلة في فرنسا".

كلمة السر في قصة نجاح "أفنان" هي والدتها السيدة "مايسة"، التي تحدث - بنبرة فخر - قائلة:"البطل الحقيقي في قصة النجاح هي أفنان نفسها، فهي مصابة بالتوحد، ولقد كانت لا تستطيع المشي ومرت بمرحلة طويلة من العلاج الطبيعي والرياضة حتى أصبحت بطلة وتجاوزت تلك المرحلة، وأنا لا أتعامل معها على أن لديها إعاقة ولكن طفلة عادية حتى أدعمها وأشجعها، فهي طفلة رائعة وبطلة عالم، وبحلم أن تواصل تفوقها وتكون دائمة سعيدة، وأن تحافظ على لقبها وتفوز ببطولة العالم المقبل في فرنسا، فهي تتدرب يوميا قبل البطولات لفترات طويلة من أجل رفع اسم مصر عاليا".

مشاركتها باحتفالية "قادرون باختلاف" كان تكريم من نوع خاص ..."تلقيت اتصال من دكتور محمد طارق، من الاتحاد المصري للإعاقة الذهنية، وأخطرني أن "أفنان" سُتقدم عرض أمام الرئيس، وسافرت معها وبدأت التدريب، وكانت في قمة السعادة أنها ستقابل الرئيس وستقدم عرض أمامه، فلقد كان تكريم من نوع خاص".

وراء كل قصة نجاح امرأة ..هكذا قال صالح سعد، والد "أفنان"، :"فخور جدا بابنتي وتفوقها، والفضل يعود لزوجتي التي تحملت المسئولية وهي من أوصلتها لذلك، لأنني كنت مسافر تلك الفترة، وهي من كانت تسافر معها وتذهب معها للتدريب، وكانت مسئولة عنها مسئولية كاملة، أريد أن أشكرها جدا على جهدها طوال السنوات الماضية".

فيديو قد يعجبك: