إعلان

عمق 400 متر لـ28 ساعة.. غطاس مصري يستعد لتحطيم الرقم القياسي في محمية رأس محمد

11:54 ص الأحد 19 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء ـ رضا السيد :

يستعد البطل المصري وائل عمر، 35 عاما، والذي سبق تسجيل الرقم القياسي بموسوعة جينيس للأرقام القياسية في الغوص لمسافة 330 متر عمق بمحمية رأس محمد في شرم الشيخ العام قبل الماضي لمدة 19 ساعة و45 دقيقة متواصلة تحت الماء، لتحطيم الرقم القياسي بالغوص على عمق 400 متر لمدة 28 ساعة متواصلة في أعماق البحر الأحمر بمحمية رأس محمد في شرم الشيخ دعما للسياحة الرياضية والشاطئية وسياحة الغوص.

أكد وائل عمر، أنه اختار أن يغطس في مارس المقبل ليتواكب مع احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي وعودة طابا إلى السيادة المصرية، مشيرا إلى أنه اختار 26 غطاسا مساعدا، وطبيبًا متخصصًا في طب الأعماق ومحللًا نفسيًا يعاونوه على تنفيذ مهمته، إضافة إلى 125 اسطوانة غاز التراميكس.

وأوضح "عمر" في تصريح له اليوم الأحد، أنه يتدرب 5 ساعات يوميًا لمدة 3 أيام أسبوعيًا، لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

يذكر أن "عمر" جرى اختياره للمشاركة في تدريب نجوم فيلم "السرعة والغضب" في الجزء العاشر في أمريكا، وحرص على تدريب بطل الفيلم "فين ديزل" والبطلة "ميشيل دودريفر" على طرق الغوص، والتعامل مع المواقف الصعبة في الأعماق.

وأكد أنه سيعود قريبًا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد انتهاء مشاركته في تدريب أبطال الفيلم ليبدأ استعداداته لتنفيذ غطسته المقبلة.

فيديو قد يعجبك: