إعلان

الأم الخطر الأكبر.. متخصص يكشف تفاصيل وأسباب ظهور تمساح في نهر النيل بكفرالشيخ - فيديو

01:01 م الأحد 31 أكتوبر 2021

مراسل مصراوي مع مدير المستشفى البيطري بدسوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

كشف الدكتور أيمن الشرقاوي، مدير المستشفى البيطري بمدينة دسوق في كفر الشيخ، اليوم السبت، عن معلومات خاصة بالتمساح الذي ظهر في نهر النيل فرع رشيد المار بمدينة دسوق من خلال اصطياده في غزل أحد الصيادين أثناء عمله في صيد الأسماك.

أكد مدير المستشفى البيطري بمدينة دسوق، في تصريحات لـ"مصراوي"، أنه تمساح نيلي برمائي مفترس، وعمره حوالي 6 أشهر، وطوله مترًا، ويعيش في المياه، وأحواض زراعة الأرز، وغالبية تغذيته على الأسماك، و انواعه الصغيرة مثل ذلك التمساح لا تمثل خطرًا إلا عند مواجهته، ولكن الخطر الأكبر في الام إذا كانت متواجدة في مياه نهر النيل، فطولها حوالي 3 أمتار، ووزنها يصل إلى نصف طن.

وقال إن الأم من ذلك النوع تضع بيضها وتتولى رعايته بعد ذلك، أما تواجد التمساح الصغير بعد ظهوره في مياه نهر النيل في ذلك التوقيت فيرجح سببين الأول ربما تكون الأم قريبه منه في مياه نهر النيل، ما يعد ذلك الخطر الحقيقي نظرًا لوزنها، وحجمها، ووراد يكون هناك أكثر من تمساح في نفس المحيط لكنه سبب ضعيف.

واضاف أن السبب الثاني ربما يكون جرفته مياه نهر النيل إلى ذلك المكان الذي اصطاده منه الصياد، ولكن للتأكد من أي ذلك السببين فالأمر يكون من شغل الجهات المختصة مثل السواحل فهي المنوط لها البحث عن وجود أم من عدمه.

فيديو قد يعجبك: