إعلان

وزير النقل: 23% نسبة تنفيذ المحطة متعددة الأغراض بميناء الإسكندرية- صور

04:06 م السبت 05 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن نسبة تنفيذ المحطة متعددة الأغراض على رصيف 55- 62 بميناء الإسكندرية بتكلفة 7.2 مليار جنيه بلغت 23%، وذلك منذ بدء العمل بها قبل 5 أشهر.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير، اليوم السبت، لمتابعة معدلات تنفيذ عدد من المشروعات بميناء الإسكندرية، يرافقه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، وقيادات وزارة النقل.

وأشار الوزير إلى نجاح إدارة الشركة المصرية للمحطات متعددة الأغراض بالتعاون مع إدارة الميناء، في عدم تأثير أعمال المشروع على حركة الملاحة في الممر الشمالي أو تداول البضائع على الأرصفة من 63 إلى 68.

وأضاف وزير النقل، أن معدلات العمل بالموقع تسير وفقًا للبرنامج المخطط والمحدد للمشروع، ويجري حاليًا التواصل مع بعض المشغلين العالميين المهتمين بالعمل في مصر للوصول إلى أفضل العروض.

وأكد الفريق كامل الوزير على أهمية اتباع قواعد السلامة والأمن الصناعي أثناء العمل، حرصًا على أرواح العاملين مع ارتدائهم لكافة وسائل الحماية، وضرورة الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وكشف وزير النقل، أنه سيجري الانتهاء من إنشاء الأرصفة والساحات نهاية عام 2021، لتكون المحطة جاهزة لاستقبال السفن ذات الأحجام الكبيرة في الربع الأول من عام 2022.

ووفقًا لمسئولي الشركة المصرية للمحطات، جرى نقل 5.4 مليون متر مكعب رمال من خلال 615 رحلة للكراكات بموقع المشروع، ليبلغ نسبة ما تحقق من أعمال الردم 67%.

ووصلت نسبة أعمال تحسين التربة بمناطق الرصيف الجنوبي وساحات التداول الداخلية للمحطة إلى 8%، فيما تواصل شركات المقاولات حاليا التجهيز والإعداد لإنشاء حائط الرصيف، والمتوقع البدء فيه قبل نهاية العام الحالي.

فيديو قد يعجبك: